أخبار عاجلة
مواطنون يزيلون تعدياتهم على أراضي شمال أملج -
الرئيس هادي يبارك للجيش السيطرة على معسكر خالد -

اخبار عمان اليوم بلدية ظفار تواصل أعمالها في مجال التشجير بصلالة

بلدية ظفار تواصل أعمالها في مجال التشجير بصلالة

صلالة -

نفذت بلدية ظفار ممثلة بدائرة الحدائق والتشجير خلال الفترة الفائتة أعمال تشجير وتعشيب شملت نباتات جديدة واستبدال بعض الأشجار التالفة في بعض المواقع بمدينة صلالة وتعويضها بأخرى جديدة فقد تمت زراعة (80) من الأشجار واستبدال (80) أخرى وزراعة (2500) شجيرة واستبدال (160) شجيرة بدل ميتة وتنفيذ أعمال تقليم وتشذيب لعدد يقارب (1317) من الأشجار وتشذيب (8469240 متراً مربعاً) من المسطحات العشبية، وقد بلغ عدد شحنات نقل مخلفات مواقع التشجير حوالي (577) شحنة.

كما قامت الدائرة بأعمال رش المبيدات الحشرية لـ (3748) شجرة و(28490) من الشجيرات بالإضافة إلى رش (171500 متر مربع) من المسطحات العشبية بمدينة صلالة.

وفي قسم المشاتل تم إنتاج شتلات جديدة ومنها (19016) شجيرة بالإضافة إلى (200) نبتة، كما تم تدوير (300) شجيرة.

وضمن إطار اهتمام البلدية بتشجيع عمليه التشجير في المنازل والمواقع الحكومية فقد قامت بصرف حوالي (5997) شجيرة و(145) نبتة داخلية لبعض الجهات الحكومية والمواطنين، كما تم إنتاج أحواض الزهور المنتجة بـ(808) صحون أي ما يعادل (58176) زهرة مختلفة.

كما نفذت دائرة الحدائق والتشجير أعمال تشجير شارعي الرباط وأتين بعد تأثرهما بمشروعي جسر أم الغوارف وجسر أتين وتوسعة شارع الرباط وإعادة تأهيل شارع إتين فقد تم خلالها زراعة مسطحات جديدة وتسميد الموقع وتسوية التربة الزراعية تمهيداً لعملية التعشيب والتشجير، وتمت زراعة نباتات واستبدال بعض الأشجار التالفة في بعض المواقع وتعويضها بأخرى جديدة وتنفيذ أعمال تقليم وتشذيب لعدد من الأشجار، من جهة أخرى قامت دائرة الحدائق والتشجير بتعشيب دوار برج النهضة المتأثر بمشروع إضافة حارة ثالثة بشارع الرباط.

تأتي هذه الجهود من منطلق سعي البلدية الدائم إلى نشر البساط الأخضر وزيادة مساحة الرقعة الخضراء في المحافظة في إطار توجهاتها الدائمة لتحسين المنظر الجمالي العام وإضفاء لمسة جمالية تضاف إلى رصيد ما تتمتع به محافظة ظفار من روعة وجمال مناظرها الطبيعية الخلابة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار عمان اليوم بلدية ظفار تواصل أعمالها في مجال التشجير بصلالة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشبيبة ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشبيبة مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار عمان اليوم مذكرة تعاون بين «فالي عمان» وكلية عمان البحرية الدولية
التالى اخبار عمان اليوم استعدادات كبيرة من قطاعات مختلفة لاستقبال زوار الخريف