أخبار عاجلة
«الجزيرة»: مستمرون في سياستنا ولن نغير خطابنا -
قصيدة من محمد بن راشد لقطر: «الدرب واضح» -
جنيف مضيفة كأس العالم للتنس بدءا من 2018 -

اخبار عمان اليوم «الأعلى للتخطيط» يستعرض أداء الاقتصــاد العــمــاني

من اجتماع المجلس

مسقط - العمانية

عقد المجلس الأعلى للتخطيط أمس اجتماعه الثاني لهذا العام برئاسة وزير التجارة والصناعــة نائب رئيــس المجلس الأعلى للتخطيــط معــالي د.علي بن مسعود السنيدي.

استعرض المجلس أداء الاقتصاد العماني ومؤشرات الناتج المحلي الإجمالي، ومعدلات التضخم، وأداء سوق مسقط للأوراق المالية وذلك في ظل استمرار انخفاض أسعار النفط العالمية ومدى تأثيرها على الوضع المالي للسلطنة.

وناقش المجلس الإجراءات التنفيذية التي جرى اتخاذها للمشاريع الإستراتيجية المعتمدة من قبل المجلس وسبل معالجة التحديات التي تواجه تنفيذ بعض هذه المشاريع وبدائل التمويل المتاحة.

كــمـا اطلــع المجلـــس على الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية المعنية بتنفيذ توصيات البنك الدولي حول تعزيز نمو القطاع الخاص، مؤكداً تسريع تنفيذ تلك التوصيات.

ونــاقــش المجلــس وضــع التخطيـط العمرانـــي والحضـــري بالسلطنة، والمرحلة التي وصل إليها مشروع الإستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية على مستوى المحافظات. كما استعرض المجلس بدائل التملك الحر بسوق العقارات بالسلطنة بهدف رفع وتيرة النشاط العمراني وجذب رؤوس الأموال والمستثمرين من داخل وخارج السلطنة.

كما اطلع المجلس على الموقف التنفيذي لبرنامج التحول إلى الحكومة الإلكترونية والخطوات التي قطعتها الجهات الحكومية في هذا الجانب، مؤكدًا على استكمال تنفيذ هذا المشروع لتعزيز الأداء في القطاع الحكومي وتسهيل إجراءات تقديم الخدمات للمستفيدين بكفاءة عالية.

وقد ناقش المجلس عددًا من المواضيع الأخرى واتخذ القرارات المناسبة بشأنها.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار عمان اليوم «الأعلى للتخطيط» يستعرض أداء الاقتصــاد العــمــاني في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشبيبة ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشبيبة مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار عمان اليوم فيروس الفدية «بيتيا» ينتشر في العالم.. و«السلامة المعلوماتية» يحذر
التالى اخبار عمان اليوم جمعية الرحمة تستهدف 900 يتيم في فعالية «عيدية يتيم»