اخبار فلسطين منافسات الفاينل 8 لدوري جوال بكرة السلة تنطلق رابع أيام العيد

اخبار فلسطين منافسات الفاينل 8 لدوري جوال بكرة السلة تنطلق رابع أيام العيد
اخبار فلسطين منافسات الفاينل 8 لدوري جوال بكرة السلة تنطلق رابع أيام العيد

رام الله"القدس"دوت كوم -اسدلت الستارة عن اخر فصول دوري جوال في مرحلتيه الذهاب والاياب ، بهبوط 4 اندية لمصاف اندية الدرجة الاولى وهي حطين النابلسي ودلاسال القدس والعمل الكاثوليكي واسلامي بيت لحم،لتبقى 8 اندية ستتنافس على اللقب بخوضها الفاينل 8 ومن ثم الفاينل 4 للوصول لمنصة التتويج.

ومع اختتام مباراة السرية وابداع انتهت مرحلة الاياب مع وجود مباراة مؤجلة بين ابداع الدهيشة وارثوذكسي بيت ساحور لن تؤثر نتيجتها على الترتيب العام النهائي لفرق الفاينل 8 ، لذلك جاء الترتيب قبل المباراة المؤجلة كما يلي:

بيت ساحور في صدارة الترتيب محلقا فيما جاء فريق ارثوذكسي بيت لحم وصيفا وحل مركز قلنديا في المركز الثالث وجاء نادي بيرزيت بالمركز الرابع وابداع خامسا وتراسنطا بيت حنينا سادسا وارثوذكسي رام الله سابعا والسرية ثامنا واخيرا.

وحفلت مباريات المرحلتين الذهاب والاياب بالكثير من الامور وتقلب النتائج وجدول الترتيب حتى وصل في نهاية المطاف بتصدر بيت ساحور للجدول بعد منافسة شرسة مع ارثوذكسي بيت لحم ليحسمها السواحرة لاحقا لمصلحتهم بجدارة واقتدار. ومنذ انطلاق الدوري كان واضحا ان اندية بيت ساحور وبيت لحم يتنافسان بقوة على الصدارة من خلال كوكبة اللاعبين المميزين في الناديين ، فمعظم المميزين في هذين الناديين الى جانب مركز قلنديا الذي لم تكن انطلاقته كما يجب فتراجع للمركز الثالث وهو حامل اللقب.

وستلعب الاندية الثمانية الان من اجل اللقب خاصة بعدما هبطت الاندية الاربعة المتذيلة لجدول الترتيب ، وهذا يعطي دفعة كبيرة للجميع للمنافسة لعدم وجود اي شيء يخسره الفريق الا مجرد ترتيب الاندية من الاول ولغاية الثامن فقط، وهذا يعطي دفعة ايضا لجميع اللاعبين لاثبات جدارتهم وعلو كعبهم ومستواهم من خلال تقديمهم افضل منسوب من التطور في الفاينل 8 ، والجميع يستطيع اثبات نفسه بقوة في هذا الدور.

الفريق الاميز في مرحلة الاياب نادي بيرزيت الذي انطلق بمرحلة الذهاب بمستويات عادية ولم يكن مرشحا للقب او حتى الوصول للمربع الذهبي، قبل ان يثبت عكس ذلك تماما ، فقام الفريق بترتيب اوراقه من خلال اعطاء المدرب بشار قسيس كافة الصلاحيات الفنية المنوطة به وعرف كل لاعب عمله وكذلك الجهاز الاداري للفريق ، فنجح النادي في تغيير الصورة بشكل نهائي فظهر الفريق بثوب جديد وبقوة كبيرة بمرحلة الاياب والدليل خسارته مباراة وحيدة امام بطل الدوري الماضي قلنديا.

الفريق المميز الاخر في الدوري تراسنطا بيت حنينا الفريق الذي يخوض غمار الدوري الممتاز لاول مرة وفي موسمه الاول يقدم مباريات قوية ومستويات عالية ويحتل المرتبة الخامسة باقتدار وهذا الامر يحسب لهذا النادي القادم الجديد للدوري الممتاز ليثبت قدميه فيه ويكون من الاندية المميزة بالدوري .

نادي ابداع لم يظهر مستواه الحقيقي في مرحلة الذهاب لكنه ابدع في مرحلة الاياب وقدم مباريات قوية واحتل المرتبة السادسة رغم ان معظم لاعبيه من الناشئين والدماء الشابة.

فريق ارثوذكسي رام الله انطلق بقوة في البداية وتراجع قليلا في النهاية ولكن كان هناك اسباب جعلت الفريق يتراجع اثرت عليه في الاداء والترتيب العام ، ورغم ذلك كانت جميع مباريات الفريق مميزة جدا وقوية ومستواها عال واصبح للفريق شخصية يعتد بها خاصة في ظل تركيز النادي على ناشئيه منذ انطلاق الدوري الخاسر الاكبر في الدوري ضمن الفاينل 8 فريق السرية الذي عانى كثيرا قبل تثبيت نفسه بالدوري الممتاز وعدم الهبوط حيث كانت المنافسة مع اسلامي بيت لحم للوصول للمرتبة الثامنة قبل الحسم النهائي في مباراتهما التي جرت بالسرية وحسمها فريق السرية وثبت نفسه بالدوري.

حامل اللقب مركز قلنديا قادم بقوة في الفاينل 8 خاصة بعد ضمه لنجم النجوم عمر كريم احد اميز اللاعبين الفلسطينيين القادمين من الخارج ، فالفريق رغم البداية غير الموفقة الى حد ما على اساس انه حامل اللقب ليكون في المركز الثالث يعد تراجعا للفريق، لكن تداركت الادارة الموقف بالتعاقد مع اكثر من لاعب مميز امثال كيفن حبش وعمر اكريم الذي اعاد الفريق للواجهة من جديد.

فريق ارثوذكسي بيت لحم الوصيف وحامل الكاس ووصيف الدوري الماضي قادم بقوة هذه المرة للتتويج باول دوري فلسطيني بكرة السلة، وكل الدلائل تشير ان الفريق التلحمي سيكون له شان كبير في الفاينل 8 رغم مواجهته مع الند العنيد رام الله في هذا الدور وسيحاول رام الله قلب الطاولة ورد اعتباره من بيت لحم.

فريق صالح البندك لديه مقومات كبيرة من ادارة حكيمة ودعم ورعاية ومدربين يضعون نصب اعينهم اللقب كما يوجد لديه كوكبة من المميزين جدا من اللاعبين الذين قدموا سمفونيات فنية كبيرة في الفترة الماضية واستحق الفريق الوصافة بجدارة.

فماذا يخبئ صالح البندك لنا ولرام الله ولبلال غرة في الفاينل 8 ، لان اجتياز ارثوذكسي رام الله ليس كما يظن البندك وليس بالسهولة لان فريق رام الله قد يفاجئ بيت لحم في هذا الدور.

فريق ارثوذكسي بيت ساحور المتصدر بجدارة ، منذ انطلاق الدوري وهو عازم على المضي قدما الوصول لمنصة التتويج خاصة لتعويض الكاس، وفي سبيل البحث عن لقب الدوري الاغلى وفي ظل تكامل الفريق الساحوري فنيا واداريا فان الوصول لهذا المبتغى ليس صعبا على فريق لديه عناصر مميزة جدا من اللاعبين ، فالفريق الساحوري لن يدخر جهدا من اجل الوصول للفاينل فور عبر السرية ومن ثم يكون له بصمة كبيرة في هذا الدور من اجل ملامسة ودغدغة اللقب. فريق بحجم بيت ساحور من حقه الوصول لاخر المشوار خاصة كونه الفريق الوحيد الذي خسر مباراتين فقط بالدوري .وفي ما يلي جدول اللقاءات للاسبوع الاول من الفاينل 8:

بيت ساحور x السرية

بيت لحم x ا.رام الله

قلنديا x تراسنطا

بيرزيت x ابداع

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار فلسطين منافسات الفاينل 8 لدوري جوال بكرة السلة تنطلق رابع أيام العيد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق اخبار فلسطين الافراج عن الأسير رداد عارضه بعد قضاء 20 عاما في سجون الاحتلال
التالى اخبار فلسطين أريحا: العثور على مواطنة مشنوقة بمنزلها