اخبار فلسطين بلدية الاحتلال بالقدس تقرر إقامة متنزه قرب مستوطنة بسغات زئيف

اخبار فلسطين بلدية الاحتلال بالقدس تقرر إقامة متنزه قرب مستوطنة بسغات زئيف
اخبار فلسطين بلدية الاحتلال بالقدس تقرر إقامة متنزه قرب مستوطنة بسغات زئيف

تل أبيب ـ "القدس" دوت كوم- ذكرت صحيفة "هآرتس" أن بلدية الاحتلال بالقدس قررت إقامة متنزه بلدي جديد بإسم "وادي زمري" قرب مستوطنة بسغات زئيف.

ويشار لوجود حوالي ٢٠٠ غزال في الوادي وثعالب وأرانب وخنازير برية.

ويشكل هذا المتنزه تقليداً لمتنزه وادي الغرلان الواقع جنوب القدس والذي تعيش فيه غرلان وحيوانات برية أخرى . وتشرف على إقامة المتنزه الجديد بلدية القدس وسلطة البحر الميت والإدارة السكانية لمستوطنة بسغات زئيف ويمتد المتنزه عى مساحة ٧٠٠ دونم.

كما قررت ما تسمى اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في المدينة إقامة "حديقة وطنية" يطلق عليها إسم "ريخس لبنين" في منطقة مطة يهودا بين القريتين الزراعيتين نحوشاه وتسفرريم داخل الخط الأخضر وذلك على مساحة ألف دونم. وقررت اللجنة إستبدال أهداف الأرض من زراعية إلى "حديقة قومية" ومحمية طبيعية. وتوجد في المنطقة خرائب وهي عبارة عن تل أثري من العهود البرونزية، الحديدية والبيزنطية، وبه مغائر دفن وغيرها.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار فلسطين بلدية الاحتلال بالقدس تقرر إقامة متنزه قرب مستوطنة بسغات زئيف ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق اخبار فلسطين هيومن رايتس ووتش تنتقد إسرائيل بسبب طرد مدير مكتب المنظمة
التالى اخبار فلسطين إسرائيل تمنع مسيحيي القطاع من حضور إحتفالات دينية بالقدس