اخبار فلسطين موقع عبري: الجيش الإسرائيلي وافق على خطط لاحتلال غزة

اخبار فلسطين موقع عبري: الجيش الإسرائيلي وافق على خطط لاحتلال غزة
اخبار فلسطين موقع عبري: الجيش الإسرائيلي وافق على خطط لاحتلال غزة

رام الله- "القدس" دوت كوم- ترجمة خاصة- نشر موقع واللا العبري، الليلة الماضية، تقريرا ادعى خلاله موافقة الجيش الإسرائيلي على خطط لإعادة احتلال قطاع غزة.

وبحسب الموقع، فإن المؤسسة الأمنية والعسكرية تدرك ضرورة استنفاذ كل الإجراءات اللازمة قبل الحرب، ولكن إذا تسببت التظاهرات على الحدود بالتوتر الدائم، فإن الجيش سيكون مستعدا لمثل هذه الخطوة.

ووفقا للموقع، فإن رئيس الأركان أفيف كوخافي سرع العديد من العمليات لاستعداد الجيش لمحاربة حماس التي تعاني من أزمة مالية كبيرة وتحاول التوصل لتفاهمات لزيادة دخول الأموال القطرية للقطاع لحل كافة المشكلات.

وادعى الموقع أن الحركة ستسعى في حال فشلت كل الجهود الحالية لحل الأزمات الاقتصادية والحياتية بغزة، إلى إغراق المنطقة في موجة عنف. مشيرا إلى أنه في حال حققت الجهود الحالية بعض الثمار سيكون هناك تحدي آخر للوضع الأمني يتمثل بحركة الجهاد الإسلامي وزعيمها الجديد زياد النخالة الذي يقود تيارا خطيرا في غزة يتحدى سياسات حماس.

ويشير الموقع إلى أن الجيش أعد الخطة الأهم لاحتلال غزة وتوجيه ضربات قاسية لحماس يمنع إعادة قدرتها على تأهيل نفسها فيما بعد، أو على الأقل تأجيل المواجهة التالية حتى الوصول إلى حل سياسي طويل.

ويقول الموقع "تعرف القيادة العسكرية جيدا ما تريد تحقيقه، ويقع العبء الأساسي على القوات الجوية، والاستخبارات، والشاباك، وقيادة المنطقة الجنوبية، وذلك لاقتلاع قدرات حماس وسحق قدراتها على ضرب الجبهة الداخلية".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار فلسطين موقع عبري: الجيش الإسرائيلي وافق على خطط لاحتلال غزة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق اخبار فلسطين مؤسسة التضامن الاجتماعي والطبي البلجيكية في زيارة لبلدية رام الله
التالى اخبار فلسطين حماس والجهاد تباركان عملية سلفيت