اخبار فلسطين اليوم الذكرى الـ34 لمجزرة صبرا وشاتيلا

اخبار فلسطين اليوم الذكرى الـ34 لمجزرة صبرا وشاتيلا
اخبار فلسطين اليوم الذكرى الـ34 لمجزرة صبرا وشاتيلا

رام الله-" القدس"دوت كوم- يحيي الفلسطينيون اليوم الذكرى الـ34 لمجزرة مخيمي صبرا وشاتيلا للاجئين الفلسطينيين التي وقعت عام 1982 من القرن الماضي.

وفي مخيم شاتيلا نظمت مسيرة جابت شوارع المخيم الذي كان مسرحا لمجزرة العصر تقدمها مسؤولون في أحزاب لبنانية وفلسطينية، وشارك فيها ناشطون أجانب وأفراد من عائلات الضحايا.ورفعت خلالها صور ضحايا المجزرة.

ووقعت مجزرة صبرا وشاتيلا يوم 16 سبتمبر/أيلول 1982 أثناء الاجتياح الإسرائيلي للبنان وراح ضحيتها آلاف القتلى والجرحى، وذلك بعد اقتحام المخيمين من قبل مليشيات لبنانية مدعومة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتقدر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) عدد اللاجئين الفلسطينيين في لبنان المسجلين لديها بنحو 460 ألفا، منتشرين على 12 مخيما في مختلف المناطق اللبنانية التي بدؤوا بالوصول إليها منذ العام 1948.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار فلسطين اليوم الذكرى الـ34 لمجزرة صبرا وشاتيلا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق التعليق الأول لنجل مبارك بعد صدور أمر بحبسه
التالى اخبار فلسطين تحقيقات إسرائيلية تؤكد أن حادث دهس وقع قبل 3 شهور لم يكن متعمدًا