الأمير زيد: إسرائيل تحبس سكان غزة "في عشوائيات سامة"

الأمير زيد: إسرائيل تحبس سكان غزة "في عشوائيات سامة"
الأمير زيد: إسرائيل تحبس سكان غزة "في عشوائيات سامة"

قال المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، الأمير زيد بن رعد الحسين، إن إسرائيل تحرم الفلسطينيين بشكل منهجي من حقوقهم الإنسانية.

وأضاف بن رعد الحسين، في افتتاح جلسة خاصة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، اليوم الجمعة 18 مايو/ أيار، أن "1.9 مليون في غزة محبوسون في عشوائيات سامة من المولد وحتى الموت".

© AP Photo / Petros Karadjias

ووجه الأمير زيد انتقادات حادة لإسرائيل، مشيرا إلى أن قواتها الأمنية قتلت 60 فلسطينيا، يوم الاثنين الماضي وحده، وذلك بحسب ما أفادت وكالة "رويترز".

وتابع: "لم يصبح أي شخص أكثر أمانا بسبب الأحداث المروعة التي حدثت الأسبوع الماضي، ضعوا حدا للاحتلال وسيختفي العنف وعدم الأمان إلى حد بعيد".

ويعقد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، اليوم، جلسة لمناقشة الأحداث الدامية التي شهدتها غزة في الأيام القليلة الماضية، قد تتمخض عن تشكيل لجنة تحقيق في الأحداث.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الأمير زيد: إسرائيل تحبس سكان غزة "في عشوائيات سامة" ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : Sputnik Arabic

السابق خليل الحاج توفيق:" مشهد غير مسبوق في القطاع الخاص".. وعلى الحكومة التقاط الرسالة
التالى ظريف: دبلوماسية أمريكا حبيسة "الأوهام والسياسات الفاشلة".. وواشنطن تكرر نفس الأخطاء