سكان بيت ايدس يشتكون قانون الإفراز الخاص بالأراضي الزراعية

سكان بيت ايدس يشتكون قانون الإفراز الخاص بالأراضي الزراعية
سكان بيت ايدس يشتكون قانون الإفراز الخاص بالأراضي الزراعية

سكان منطقة بيت ايدس بمحافظة اربد كغيرهم من سكان المناطق الزراعية يعانون من قانون الإفراز الخاص بالأراضي الزراعية التي تقع خارج التنظيم حيث إن القانون الحالي المعمول به لا يسمح بإفراز الأراضي المشتركة ملكيتها بين عدد من المواطنين إلا إذا كانت مساحتها تزيد عن أربعة دونمات .

المواطنون قالوا ان هذا القانون يعيق عملية الإفراز مما يؤدي إلى ترك مئات الدونمات مشتركة بدون استصلاح وإثارة المشاكل بين الشركاء خاصة وان البعض منهم بحاجة ماسة لعملية الإفراز من اجل الزراعة واستصلاح الأراضي علما إن اغلبهم لا يملكون إلا تلك القطع التي يقف القانون الحالي عائقا أمام فرزها كون ملكية الأراضي التابعة للمواطنين قليلة وعدد الشركاء كبير .

المجلس المحلي في بيت ايدس بين  ان صلاحياته في تخفيض شرط المساحة في معاملات الإفراز الخاص بالأراضي الزراعية التي تقع خارج التنظيم هي 5% فقط مما يصعب مساعدة المواطنين حيث يطالب المجلس المحلي بتعديل القانون تخفيض سعة الافرازية للمناطق خارج التنظيم او إدخالها للتنظيم.



وحسب مواطنين فإن قانون فرز الأراضي يشكل عائقا كبيرا أمام أطروحات الحكومة الداعية إلى تسهيل عملية الاستثمار واستغلال الأراضي المرتفعة للحد من عمليتي الفقر والبطالة فالقانون يعد مجحفا بحق عدد كبير من المواطنين خاصة الفقراء الذين لا يملكون مساحات شاسعة كما أن هناك عدد من المشاريع ألغيت نتيجة عدم الشيوع على الأرض بين المالكين.

 

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، سكان بيت ايدس يشتكون قانون الإفراز الخاص بالأراضي الزراعية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : رؤيا نيوز

السابق إصابة شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي
التالى "الوزراء" يوافق على شمول المتدربين في المهن الطبية بالتامين الصحي