السعودية تفتح أبوابها لحاملي الهوية الخليجية للاستثمار في هذا المجال

السعودية تفتح أبوابها لحاملي الهوية الخليجية للاستثمار في هذا المجال
السعودية تفتح أبوابها لحاملي الهوية الخليجية للاستثمار في هذا المجال

صرح عضو اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة محمد عزوز، إن حاملي الهوية الوطنية الخليجية، يُسمح لهم بالعمل في سوق الذهب بالمملكة.

وأضاف عزوز "إن الأنظمة المتبعة تسمح لحاملي الهوية الوطنية الخليجية، بالعمل في السوق السعودية كمواطنين خليجيين، مضيفًا أن السماح لا يشمل حاملي الجوازات الخليجية، إذ إن النظام يمنعهم من العمل في المجالات التي تم توطينها في حال عدم امتلاكهم الهوية الخليجية". بحسب صحيفة "عاجل".

© AFP 2018/ FAYEZ NURELDINE

وأشار عزوز إلى أن حاملي الهوية الخليجية العاملين في مجال الذهب يتمركزون في المنطقة الشرقية، وأنهم لا يشكلون نسبة كبيرة.

يذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية طبقت مؤخرًا قرار توطين العمل في قطاع الذهب والمجوهرات، وتوقعت أن يوفر القطاع أكثر من 20 ألف وظيفة للمواطنين.

وكشفت الهيئة العامة للإحصاء السعودية أن النسبة الكبرى من مجموع الباحثين عن العمل بنهاية الربع الثالث 2017 من الإناث حيث بلغ عددهن 1.04 مليون أنثى، بنحو 84.5 في المائة، فيما شكل الذكور النسبة المتبقية بنحو 15.5 في المائة البالغ عددهم 190.8 ألف ذكر.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، السعودية تفتح أبوابها لحاملي الهوية الخليجية للاستثمار في هذا المجال ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : Sputnik Arabic

السابق اليمن يناشد السعودية تنفيذ وعدها لإنقاذ الشعب اليمني
التالى السعودية تعلن تفاصيل أسعار جديدة للطاقة في البلاد