أخبار عاجلة
إلغاء التأشيرات بين الكويت وكازاخستان قريباً -

زمن ترامپ "الترللّي"!!

زمن ترامپ "الترللّي"!!
زمن ترامپ "الترللّي"!!

بقلم: ڤيدا مشعور

رئيسة تحرير "الصنارة"

بعد وعود وتوعّدات وقرارات ثم تراجعات وجد ترامپ نفسه في مأزق یضعه في الوقت الزمني الصحیح والمناسب, وفقا لمصلحته الشخصیة, لأن یطلق تصریحه بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائیل! صدر ھذا التصریح بینما یتواجد ترامپ في وضع تتراجع فیھ شعبیته بشكل خطیر على عدة مستویات، أخطرھا موافقة الجنرال مايكل فلين أن یكون شاھداً ملكیاً في قضیة تورط الرئیس مع تدخل روسیا في الانتخابات الأخیرة.

یدعم ذلك ادراكه واقتناعه أن "العالم" العربي لن یقف في طریقه ولا ضده، رغم ما جاء، ولا بدّ من تصریحات غاضبة ومستنفرة من قِبل رؤساء ذلك "العالم".. رؤساء بوجھین, وجه موجّه للجمھور العربي ووجه آخر مع ترامپ.

ودعونا لا نتجاھل أھم وأخطر رد فعل عربي: الدعوة لعقد مؤتمر قمة.. كالعادة!

وأردوغان الذي یھدد ویتوعد ھو الآخر، لكنه جزء من الحلف الأطلسي "ناتو".. مما یجعلھ حلیفا مع أمریكا.

في خطابه المذكور أعلاه لم یذكر ترامپ حدود القدس ولا أي تغییر في وضعھا ولم یتكلم عن عملیة سلام.. یعني ألقى الشعلة وترك الوضع ھائجاً وملتھباً ومحترقاً بین إسرائیل وفلسطین والفخار یكسّر بعضه.

الصفقات السیاسیة كثیرة وكلھا تنھش في جسد "فلسطین" المتآكل.. صفقة السعودیة مع ترامپ حصل فیھا على مبلغ 600 ملیار دولار.. لو ان السعودیة أقصت مبلغ ملیار دولار فقط للفلسطینیین لكانوا....!

أما نتنیاھو فھبّ كالبطل المنقذ لشعب إسرائیل. اذ ان ترامپ في تصریحه رفع من أسھم نتنیاھو كما لم یفعل أحد من قبل. لكن على نتنیاھو أن یعلم أن الشعب الفلسطیني ھو شعب الجبارین وكل المحاولات السابقة لم تستطع اقتلاعه من جذوره ولا من ھویته ولا الآتیة قادرة.

وبعدم وجود السلام العادل الحقیقي لدولتيّ فلسطین وإسرائیل فلن یكون ھناك أي سلام، بل ستبقى إسرائیل في حالة استنفار لا یشعر المواطن فیھا بالأمان وستبقى صفارة التعبئة العامة تدوّي.

- مفتاح الحل ھو القدس عاصمة لدولة فلسطین.

- ونحن بانتظار ماذا سيفعل الزحف العربي الرسمي!!

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، زمن ترامپ "الترللّي"!! ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق "أنصار الله": لو حصلنا على صواريخ إيرانية لكانت للدفاع الجوي
التالى الأمم المتحدة: حكومة الأسد أفشلت مفاوضات "جنيف 8"