أخبار عاجلة
وزير الطيران المصري يزور موسكو اليوم -
جوجل تطلق مميزات جديدة في تطبيق الخرائط -
استسلام عناصر حوثية بـ ” الحديدة “ -

السفير الإيراني لدى الأردن: الوجود الإيراني في سوريا والعراق هو بطلب من الشرعية في البلدين

السفير الإيراني لدى الأردن: الوجود الإيراني في سوريا والعراق هو بطلب من الشرعية في البلدين
السفير الإيراني لدى الأردن: الوجود الإيراني في سوريا والعراق هو بطلب من الشرعية في البلدين

رفض السفير الإيراني في الأردن مجتبى فردوسي بور الاتهامات الموجهة لبلاده بالتدخل في شوؤن الدول العربية، لافتاً أنّ المملكة العربية المتّحدة هي التي تتدخل، وطارحاً استقالة الحريري كمثال.

© AFP 2017/ STR

وقال فردوسي بور في مقابلة خاصة لوكالة "سبوتنيك"، رداً على اتهامات بعض الدول العربية لبلاده بالتدخل في سوريا والعراق، "حضور إيران في العراق له شرعية، فعندما قدمت إيران القوات لمكافحة الإرهاب في الأراضي العراقية، تم استئذان حكومة العراق المركزية المنتخبة من طرف الشعب العراقي للدخول لمكافحة الإرهاب في العراق. وذات الأمر حصل في سوريا التي سمح نظامها الشرعي بدخول مستشارين عسكريين لمساندة الجيش السوري، فحضورنا في البلدين له شرعية. وهذا ينفي صحة ما يتم الترويج له بأن إيران احتلت الأراضي العربية أو العواصم العربية أو إنها تتدخل في الشؤون العربية".

وأضاف "ما سبق لا يُعدُّ تدخلاً، لكن لا بد من تحديد مفهوم التدخل، والسؤال هنا، عندما أجبرت المملكة العربية السعودية رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أن يستقيل من منصبه خلال زيارة عادية بروتوكولية، ألا يمكننا اعتبار ذلك تدخلاً؟".

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، السفير الإيراني لدى الأردن: الوجود الإيراني في سوريا والعراق هو بطلب من الشرعية في البلدين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : Sputnik Arabic

السابق الصحة العالمية: نحو مليون إصابة بالكوليرا في اليمن
التالى محمد بن سلمان ومحمد بن زايد يناقشان مع رئيس حزب الإصلاح مستجدات الوضع باليمن