أخبار عاجلة
الصحف البريطانية في أسبوع -
ملكة بريطانيا تحتفل بعيد زواجها الـ70 -
«العمل» تغلق منشأة تستقدم العمالة دون ترخيص -

نتنياهو: إيران زرعت صراعات دامية في الشرق الأوسط

نتنياهو: إيران زرعت صراعات دامية في الشرق الأوسط
نتنياهو: إيران زرعت صراعات دامية في الشرق الأوسط

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إيران بتأجيج الأوضاع في الشرق الأوسط، فيما شكر بالمقابل الرئيس الأميركي دونالد ترامب وبعض الدول العربية على مواقفهم تجاه إيران.

© REUTERS. AMIR COHEN

القاهرة — سبوتنيك. وقال الناطق باسم نتنياهو للإعلام العربي أوفير جندلمان في تغريده عبر (تويتر)، اليوم الأربعاء، نقلا عن نتنياهو إن "إيران زرعت صراعات دموية في كل أنحاء الشرق الأوسط — في وفي العراق وفي سوريا وفي لبنان ولسنا الوحيدين الذين يدركون حجم التهديد الإيراني على المنطقة".

وكان نتنياهو ندد بالوجود الإيراني في سوريا. وقال في تصريحات صحفية الأسبوع الماضي: "إسرائيل لن تسمح بالتموضع العسكري لإيران في سوريا، وإنها ستعمل من أجل الحفاظ على أمنها وفقاً لاحتياجاتها الأمنية".

وأضاف: "الدول العربية الرائدة  مثل السعودية والإمارات ومصر والكثيرون من جيراننا العرب — كل هؤلاء ينظرون إلى التهديد الإيراني كما نحن ننظر إليه وأعتقد أنهم على صواب".

كما شكر نتنياهو الرئيس ترامب وإدارته لموقفهم حيال الملف الإيراني، وشكر المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي على "دعمها القوي لإسرائيل في هذه المؤسسة".

يذكر أن ترامب رفض، الشهر الماضي، التصديق على التزام إيران بالاتفاق النووي الإيراني، كما أعلن، في منتصف تشرين الأول/أكتوبر، أن البيت الأبيض سيعمل مع الكونغرس حول "العيوب الخطيرة" في الاتفاق الدولي مع إيران، وهدد أنه إذا لم تتم تسوية الاتفاق مع الكونغرس والحلفاء فسيتم "إلغاؤه".

شكرا لمتابعتكم خبر عن نتنياهو: إيران زرعت صراعات دامية في الشرق الأوسط في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري Sputnik Arabic ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي Sputnik Arabic مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق ضبط ٤ أشخاص على خلفية إطلاق ....
التالى اخبار فلسطين الاحتلال يواصل حملة اعتقالات ....