أخبار عاجلة
صحة الطائف تكشف ملابسات وفاة طفل -
لماذا يفضلن السعوديات الزواج من المقيمين؟ -

تقرير: السعودية تحبط 220 عملية إرهابية

تقرير: السعودية تحبط 220 عملية إرهابية
تقرير: السعودية تحبط 220 عملية إرهابية

كشف مدير البرامج الخاصة في جامعة الأمير نايف للعلوم الأمنية، علي الرويلي، أن السعودية تمكنت من إحباط 220 عملية إرهابية.

© REUTERS/ KHALED ABDULLAH

عمان- سبوتنيك. قال الرويلي، في كلمة ألقاها بافتتاح منتدى عمّان الأمني، اليوم الأربعاء، في العاصمة الأردنية، إن "المملكة العربية السعودية تمكنت من إجهاض 220 عملية إرهابية ووأدها في مهدها قبل أن تتم"، لافتاً إلى أن عملية الإجهاض تلك قد تكون تمت بالعنف، لكن السعودية لجأت إلى إنشاء مراكز المناصحة التي تقوم على حوار المتورطين في البرامج الإرهابية والقتالية، بهدف التصدي للفكر المتطرف عبر الحوار".

من ناحية أخرى، اتهم الرويلي كلا من إيران وإسرائيل بـ "ممارسة إرهاب الدولة". وقال "إيران تمارس إرهاب الدولة عبر تبنيها للمشروع النووي، كما أن إسرائيل تمارس ذات النوع من الإرهاب".

وتشارك في أعمال الدورة الحادية عشرة لمنتدى عمّان الأمني التي انطلقت، اليوم، في العاصمة الأردنية بمشاركة أكثر من 185 شخصية محلية ودولية، بينهم عدد من الخبراء الإيرانيين المعنيين بصيغة (اتفاق 5+1) حول البرنامج النووي الايراني.

كما يشهد المنتدى الظهور الرسمي الأول للجنة الحكماء العرب التي تشكلت بقرار من مجلس الجامعة العربية العام الماضي، لمراجعة وتقييم مجمل السياسات العربية في مجالات ضبط التسلح ومنع الانتشار النووي ونزع السلاح، وإعداد تقرير شامل عن ذلك يتضمن توصيات عملية في هذا الشأن.

شكرا لمتابعتكم خبر عن تقرير: السعودية تحبط 220 عملية إرهابية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري Sputnik Arabic ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي Sputnik Arabic مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الملك يعود إلى أرض الوطن بعد ....
التالى الأمم المتحدة تدعو ميليشيات إيران إلى مغادرة سوريا