أخبار عاجلة
السعوديه محليات إيقاف 6 منشآت استقدام -

روسيا توضح توريد منظومة الدفاع الجوي "إس 300 في إم" إلى مصر

روسيا توضح توريد منظومة الدفاع الجوي "إس 300 في إم" إلى مصر
روسيا توضح توريد منظومة الدفاع الجوي "إس 300 في إم" إلى مصر

أعلن الممثل الرسمي للهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، اليوم الأربعاء، أن روسيا ستنفذ عقد توريد منظومة صواريخ الدفاع الجوي من طراز "إس 300 في إم" إلى مصر في المواعيد المشار إليها في العقد.

دبي — سبوتنيك. وقال ممثل الهيئة لوكالة "سبوتنيك" خلال حضوره معرض "دبي للطيران 2017"، ردا على سؤال أحد المراسلين عما إذا كان قد تم توقيع العقد، وقد بدأ بالفعل توريد صواريخ الدفاع الجوي من طراز "إس 300 في أم " إلى مصر:

© Sputnik. Ilia Pytalev

سوف ينفذ الجانب الروسي التزاماته بموجب العقد الخاص بتوريد وسائل الدفاع الجوي البعيدة المدى، بحجمها الكامل.

وسبق أن أكد المدير العام لمؤسسة "روستيخ" الحكومية الروسية، سيرغي تشيميزوف، أن روسيا تنتظر حتى تستكمل القاهرة حل مشاكلها المالية يليها إبرام عقود جديدة في مجال التعاون العسكري التقني، بما في ذلك منظومة صواريخ الدفاع الجوي من طراز "إس-300 في" أو نسخته المطورة "إس-300 في إم" (أنتي — 2500").

يذكر أن منظومة صواريخ الدفاع الجوي من طراز "إس-300" تستخدم لتدمير الأهداف الجوية التي تحلق بسرعة حتى 2100 متر/ثانية (ما يعادل قرابة 2 ماخ) على مسافة حتى 300 كم، بل بإمكان هذه المنظومة أن تقوم بتدمير أهداف تصل إلى 24 هدفا في آن واحد.

شكرا لمتابعتكم خبر عن روسيا توضح توريد منظومة الدفاع الجوي "إس 300 في إم" إلى مصر في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري Sputnik Arabic ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي Sputnik Arabic مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار فلسطين في اليوم العالمي لضحايا الطُرق: 102 حالة وفاة بحوادث السير في فلسطين
التالى التحالف بقيادة السعودية ينقذ صحفيتين فرنسيتين في اليمن