أخبار عاجلة
السيسي سيلتقي سعد الحريري .... -

اخبار فلسطين فرنسا تدعو الاحتلال للسماح ....

اخبار فلسطين فرنسا تدعو الاحتلال للسماح ....
اخبار فلسطين فرنسا تدعو الاحتلال للسماح ....

دعت وزارة الخارجية الفرنسية، سلطات الاحتلال للسماح بدخول برلمانيين فرنسيين الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكانت سلطات الاحتلال، قد منعت دخول برلمانيين فرنسيين وأوروبيين للتضامن مع الأسير الفلسطيني مروان البرغوثي وبقية الاسرائيلي في سجون الاحتلال.

وفي مؤتمر صحفي، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية آنييس روماتيه، إنها "أخذت علما" بالاعتراضات من تل ابيب.

وأضافت "بشكل عام نريد أن يصل البرلمانيون الفرنسيون إلى جميع الأشخاص الذين يودون لقاءهم لإنجاز مهمتهم في الاطلاع والحصول على المعلومات.

وتابعت "نحن متنبهون لهذه المسألة سواء بالنسبة لتل ابيب أو لجميع الدول التي يتوجه إليها مسؤولون فرنسيون منتخبون".

وكانت سلطات الاحتلال ، قد منعت الثلاثاء عددا من نواب البرلمان الأوروبي ورؤساء سلطات محلية فرنسية من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك بسبب نشاطهم ضمن حملات تدعو إلى مقاطعة الاحتلال.

وقال ما يسمى وزير الشؤون الاستراتيجية والامن الداخلي، غلعاد اردان، "لن نسمح بدخول هؤلاء الذين يروجون لمقاطعتنا لا سيما على ضوء طلبهم زيارة مروان البرغوثي ورفع معنوياته، وهو دعم للمقاومة. انهم سياسيون رفيعو المستوى يدعمون بإصرار مقاطعة  بل ويدفعون بها قدما".



والأسبوع الماضي صادق الاحتلال على تعديل لهذا القانون يسمح لكل من تضرر من هذه المقاطعة أو لم يتضرر برفع قضايا لطلب تعويضات من المؤسسات التي تدعو إلى المقاطعة تصل إلى ١٠٠ ألف شيكل (٢٩ ألف دولار) و٥٠٠ الف شيكل (١٤٣ ألف دولار).

يشار إلى أن سلطات الاحتلال منعت مؤخرا عشرات الناشطين من الدخول إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة بينهم ناشطون حقوقيون دوليون، وآخرون متضامنون مع الشعب الفلسطيني.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار فلسطين فرنسا تدعو الاحتلال للسماح .... في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري رؤيا نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي رؤيا نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق حسابات اسرائيل الصعبة في الازمة اللبنانية
التالى حملة مكافحة الفساد في السعودية تصل لوزارة سيادية