أخبار عاجلة
مصدر ليبي: تجارة البشر تمرّ بطرق قانونية! -
تونس.. توقيف شخصين لنشر إشاعة وفاة السبسي -

صحيفة: روسيا تجمع شمل ليبيا

صحيفة: روسيا تجمع شمل ليبيا
صحيفة: روسيا تجمع شمل ليبيا

قالت صحيفة "كوميرسانت" إن روسيا تقوم بدور الوساطة في حل الأزمة الليبية وإطلاق الحوار بين قبائل الجنوب الليبي وحكومة الوفاق الوطني الليبية.

وذكرت الصحيفة نقلا عن ليف دينغوف، موفد مجلس النواب الروسي إلى ليبيا، أن ممثلي روسيا تمكنوا قبل أيام من تنظيم المحادثات بين قادة قبائل تبو وطوارق الذين يسيطرون على مدينة أوباري في جنوب ليبيا، ورئيس حكومة الوفاق الوطني فايز سراج.

وأسفرت المحادثات عن حل عدد من التناقضات واتفاق على مواصلتها.

وأشارت الصحيفة إلى "ثقة الطرفين الليبيين بموسكو".

Facebook.com

الاجتماع بحث سبل تحقيق الاستقرار في ليبيا

وذكرت الصحيفة نقلا عن فينيامين بوبوف، مبعوث الرئيس الروسي إلى منظمة المؤتمر الإسلامي، أن موسكو مستعدة لتنظيم المحادثات الليبية الليبية في أراضي روسيا أيضا.

ووافق مجلس الأمن الدولي في أكتوبر/تشرين الأول 2017 على خطة لحل الأزمة الليبية تتضمن إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وإقرار الدستور الجديد. وتستند هذه الخطة إلى الاتفاق الذي وقعته أطراف ليبية في مدينة الصخيرات المغربية يوم 17 ديسمبر/كانون الأول 2015. ولم يتم تحقيق الاستقرار في ليبيا خلال العامين الماضيين، حسب الصحيفة الروسية.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن صحيفة: روسيا تجمع شمل ليبيا في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري Sputnik Arabic ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي Sputnik Arabic مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار فلسطين الاحتلال يستهدف ويلاحق الصيادين قبالة سواحل القطاع
التالى اخبار فلسطين العراق يطلب مواجهة فلسطين ودياً في البصرة