أخبار عاجلة
الأعشاب تثري نكهة الطعام -
تناول «الجوز» يقي من أمراض القلب -
في حب عمان وقابوس.. فيلم ورقي بطول 18 متراً بسمائل -

غندور: نائب وزير الخارجية الأمريكي يزور الخرطوم لمناقشة قضايا عالقة

غندور: نائب وزير الخارجية الأمريكي يزور الخرطوم لمناقشة قضايا عالقة
غندور: نائب وزير الخارجية الأمريكي يزور الخرطوم لمناقشة قضايا عالقة

أعلن وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، أن نائب وزير الخارجية الأمريكي، جون سوليفان، سيقوم بزيارة إلى الخرطوم، غدا الخميس، تستغرق يومين، لمناقشة عدة قضايا مشتركة بين البلدين.

© Sputnik. Aleksandr Grashenkov

الخرطوم- سبوتنيك. وقال وزير الخارجية السوداني، حسب وكالة "السودان" للأنباء: "إن برنامج المسؤول الأمريكي يتضمن عدة لقاءات تشمل مع وزارة الخارجية السودانية، إجراء اجتماعات مشتركة بين وفدي البلدين لمناقشة القضايا العالقة وملفات متابعة الحوار السابق".

وأضاف غندور أن نائب وزير الخارجية الأمريكي سيلتقي برجال الدين وبعض منظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية والأكاديميين والشباب".

الجدير بالذكر، أن العلاقات بين الخرطوم وواشنطن بدأت في الانفراج تدريجياً، عقب إعلان الرئيس الأميركي السابق، بارك أوباما، رفع الحظر الاقتصادي الأمريكي عن السودان مؤقتا في أواخر العام 2016.

وتشمل القضايا العالقة وضع اسم السودان تحت القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، وقانون سلام دارفور لدى الكونغرس الأمريكي، ومرتبط أيضا بمذكرات الاعتقال التي تلاحق الرئيس السوداني، عمر البشير، من قبل محكمة الجنايات الدولية منذ العام 2009 و2010.

شكرا لمتابعتكم خبر عن غندور: نائب وزير الخارجية الأمريكي يزور الخرطوم لمناقشة قضايا عالقة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري Sputnik Arabic ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي Sputnik Arabic مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق خسائر خيالية للوليد بن طلال خلال 48 ساعة
التالى الملكة رانيا تحذر من غياب ....