أخبار عاجلة
زعيم زيمبابوي الجديد: "الشعب قال كلمته" -
سكايب يختفي من متاجر التطبيقات -
1.5 مليون دولار لمن يقتل ممثلة هندية شهيرة -

بوابه الشرق السعودية لعباس: الصفقة أو الاستقالة

بوابه الشرق السعودية لعباس: الصفقة أو الاستقالة
بوابه الشرق السعودية لعباس: الصفقة أو الاستقالة

أخبار عربية الأربعاء 15-11-2017 الساعة 07:59 ص

الرئيس الفلسطيني، محمود عباس
الدوحة — الشرق

كشفت صحيفة "التايمز" البريطانية ان الرياض تمارس ضغوطا واسعة على الرئيس الفلسطيني محمود عباس للقبول بأى عرض يطرحه الرئيس الامريكى دونالد ترامب لحل القضية ؛ وإلا تقديم استقالته للبحث عن قيادة جديدة تنفذ العرض. مشيرة الى ان الرياض فتحت جبهة جديدة في محاولتها لتغيير الشرق الأوسط. ويتوقع أن يعلن عن خطة بشأن السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين مطلع العام المقبل حسب مسؤولين إسرائيليين.

وقالت إنّ ولي العهد الذي استدعى عباس طالبه بقبول أي عرض يطرحه ترامب أو يستقيل. ونشرت الصحيفةُ تقريرا لـ”ريتشارد سبانسر”، مراسل الشرق الأوسط، و”أنشيل فيفر”، من القدس، عن تدخل السعودية في الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية.

ويقول التقرير إن ولي العهد السعودي، فتح جبهة جديدة في محاولته لتغيير الشرق الأوسط، عندما تدخل في السياسة الفلسطينية وطلب من الفلسطينيين دعم نظرة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لإقامة السلام مع إسرائيل.

واستدعى محمود عباس، الأسبوع الماضي إلى الرياض، لاجتماع مع ولي العهد وأن “الاستدعاء غطت عليه الاعتقالات” التي شملت أمراء ورجال أعمال بتهم الفساد، واستقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، التي “يعتقد بانها مدبرة في السعودية أيضا”، وفقا للتايمز.

ويضيف التقرير أن الاجتماع تزامن مع التحضيرات التي يقوم بها جاريد كوشنر، صهر ترامب، ومستشاره في الشرق الأوسط، لبحث اتفاق سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين فيما عرف بصفقة القرن.

ويعتقد أيضا، حسب الصحيفة، أن كوشنر زار الرياض دون موعد مسبق وتحدث مع ولي العهد حتى وقت متأخر من الليل عن قضايا سعودية وأخرى متعلقة بالمنطقة.

ووفقا للتايمز، فإن وليي عهد السعودية وأبو ظبي يريدان لهذه الخطة أن تنجح “حتى تسمح لهما بتنسيق أكبر مع إسرائيل ضد إيران دون أن يتهما بخيانة القضية الفلسطينية”.

ويعتقد أن الفلسطينيين يريدون استغلال علاقتهم مع ولي العهد السعودي باعتباره محاورا موثوقا لدى واشنطن لعرض قضيتهم.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق السعودية لعباس: الصفقة أو الاستقالة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار فلسطين سلطات الاحتلال تدعي اعتراض شحنة مواد متفجرة متوجهة الى القطاع
التالى بوابه الشرق واشنطن بوست: الرياض تقود لبنان لكارثة بالمنطقة