أخبار عاجلة
الأمن يعيد فتح الطريق الرئيسي .... -
عشقي: لبنان دولة "منتقصة السيادة" -
واشنطن تصنف كوريا الشمالية دولة راعية للإرهاب -

الولايات المتحدة تتهم سوريا مجددا بحيازة أسلحة كيميائية

الولايات المتحدة تتهم سوريا مجددا بحيازة أسلحة كيميائية
الولايات المتحدة تتهم سوريا مجددا بحيازة أسلحة كيميائية

أعلن مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون عدم انتشار أسلحة الدمار الشامل في مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، كريستوفر فورد، أن دمشق احتفظت "بكميات كبيرة من الأسلحة الكيميائية" وتقوم باستخدامها.

واشنطن — سبوتنيك. وقال فورد، متحدثا في مؤتمر في معهد هدسون، "إن سوريا احتفظت بإمكانات كبيرة من الأسلحة الكيميائية".

© Sputnik. Vitaly Belousov

واتهم فورد، دون دليل، دمشق باستخدام الأسلحة الكيميائية في خان شيخون في 4 نيسان / أبريل، مضيفا أن "دمشق تواصل أيضا استخدام الكلور".

يذكر، أن آلية التحقيق المشتركة التي شكلتها الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، قدمت لمجلس الأمن الدولي تقريرا حملت فيه الحكومة السورية المسؤولية عن هجوم كيماوي على بلدة خان شيخون في 4 نيسان/أبريل 2017، وتنظيم "داعش" الإرهابي المسؤولية عن استخدام غاز الخردل في بلدة أم حوش في 15 و16 أيلول/سبتمبر 2016.

ومن جانبها نفت سلطات دمشق أي استخدام للسلاح الكيميائي في خان شيخون، متهمة المعارضة المسلحة بتشويه الحقائق بهدف تمهيد التدخل الخارجي في الأزمة التي تعاني منها سوريا منذ أكثر من 6 سنوات.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الولايات المتحدة تتهم سوريا مجددا بحيازة أسلحة كيميائية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري Sputnik Arabic ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي Sputnik Arabic مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخر الاخبار - الشرطة تحذر مشجعي «وست هام»: 999 للطوارئ وحسب - اليوم الاثنين 20-11-2017
التالى اخبار فلسطين إسرائيل تعزز قواتها عند حدود غزة وتزعم : قيادة "الجهاد الاسلامي" في دمشق اصدرت أوامر بالرد