أخبار عاجلة
الأعشاب تثري نكهة الطعام -
تناول «الجوز» يقي من أمراض القلب -
في حب عمان وقابوس.. فيلم ورقي بطول 18 متراً بسمائل -

نائب عراقي يطالب وزير الموارد المائية بالاستقالة

نائب عراقي يطالب وزير الموارد المائية بالاستقالة
نائب عراقي يطالب وزير الموارد المائية بالاستقالة

طالب النائب عن كتلة الحكمة النيابية في محافظة ذي قار، محمد اللكاش، وزير الموارد المائية حسن الجنابي، بالاستقالة على خلفية أزمة شحة المياه في المحافظة.

© AFP 2017/ Sam Yeh

بغداد — سبوتنيك. قال اللكاش في بيان له اليوم إن "وزير الموارد المائية حسن الجنابي كان باستضافة مجلس النواب وكانت هناك أسئلة تطرح عليه حول التجاوزات ورفعها عن نهري دجلة والفرات أو بالأنهر الفرعية وكانت أجابته أنه لا يستطيع رفع التجاوزات".

وأضاف" أنني طالبته أمام الجميع بتقديم استقالته لحفظ ماء وجهه ما دام لا يستطيع عمل شيء للمواطنين".

وبين أن "هناك عدة أسباب لشحة المياه في محافظة ذي قار منها عدم وجود خزانات للمياه، وعدم بناء السدود وقضية أخرى، وهي عدم التزام المحافظات بالحصص المائية"، داعيا "مناطق وسط العراق إلى "رفع أيدهم عن التجاوزات لوجود أزمة حقيقية في شحة المياه"، متهما "محافظة واسط بالتجاوز على الحصة المائية لذي قار".

وشدد على "ضرورة إجراء حملة إعلامية كبيرة للاطلاع على حال المحافظة وحل هذه المشكلة الكبيرة التي تتعرض لها المحافظة"، معلنا عن "جمعه تواقيع لأعضاء مجلس النواب لعرض المشكلة على هيئة رئاسة البرلمان".

شكرا لمتابعتكم خبر عن نائب عراقي يطالب وزير الموارد المائية بالاستقالة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري Sputnik Arabic ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي Sputnik Arabic مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق خسائر خيالية للوليد بن طلال خلال 48 ساعة
التالى الملكة رانيا تحذر من غياب ....