أخبار عاجلة
تيلرسون يحمل قادة العسكر .... -

اخبار فلسطين نتنياهو يعلن انسحاب اسرائيل من اليونسكو بعد اميركا

اخبار فلسطين نتنياهو يعلن انسحاب اسرائيل من اليونسكو بعد اميركا
اخبار فلسطين نتنياهو يعلن انسحاب اسرائيل من اليونسكو بعد اميركا

رام الله- "القدس" دوت كوم- أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس، إن تل ابيب ستنسحب من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)،

وقال مكتب نتنياهو ان "رئيس الوزراء نتنياهو أصدر تعليماته إلى وزارة الخارجية بإعداد انسحاب اسرائيل من المنظمة بالتوازي مع الولايات المتحدة".

وأشاد نتنياهو في بيان صدر في وقت سابق اليوم الخميس، بقرار الولايات المتحدة الانسحاب من اليونسكو مشيرا إلى ما وصفه بانحياز "مناهض لإسرائيل".

وأضاف نتنياهو " إن هذا قرار شجاع وأخلاقي لأن اليونسكو أصبحت مسرحا للعبثية، وأنها بدلا من الحفاظ على التاريخ تقوم بتشويهه".

وجاء القرار الاسرائيلي بعد ان كانت الولايات المتحدة أعلنت، اليوم الخميس، انسحابها من (اليونسكو) وعزت ذلك إلى المخاوف من تزايد المتأخرات، والحاجة إلى إصلاح جذري، وما تصفه بـ"الاستمرار في الانحياز ضد إسرائيل" في المنظمة.

وقالت هيذر نويرت، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن هذا الانسحاب سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 31 كانون أول/ ديسمبر 2018 وفقا لقواعد اليونسكو.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار فلسطين نتنياهو يعلن انسحاب اسرائيل من اليونسكو بعد اميركا في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القدس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي القدس مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق لبنان يتلقى عروضا من الشركات المؤهلة للتنقيب عن البترول
التالى سفير العراق لدى السعودية لـ"سبوتنيك": تعاوننا كبير مع الرياض