أخبار عاجلة

اخبار فلسطين نتنياهو يعلن انسحاب اسرائيل من اليونسكو بعد اميركا

اخبار فلسطين نتنياهو يعلن انسحاب اسرائيل من اليونسكو بعد اميركا
اخبار فلسطين نتنياهو يعلن انسحاب اسرائيل من اليونسكو بعد اميركا

رام الله- "القدس" دوت كوم- أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس، إن تل ابيب ستنسحب من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)،

وقال مكتب نتنياهو ان "رئيس الوزراء نتنياهو أصدر تعليماته إلى وزارة الخارجية بإعداد انسحاب اسرائيل من المنظمة بالتوازي مع الولايات المتحدة".

وأشاد نتنياهو في بيان صدر في وقت سابق اليوم الخميس، بقرار الولايات المتحدة الانسحاب من اليونسكو مشيرا إلى ما وصفه بانحياز "مناهض لإسرائيل".

وأضاف نتنياهو " إن هذا قرار شجاع وأخلاقي لأن اليونسكو أصبحت مسرحا للعبثية، وأنها بدلا من الحفاظ على التاريخ تقوم بتشويهه".

وجاء القرار الاسرائيلي بعد ان كانت الولايات المتحدة أعلنت، اليوم الخميس، انسحابها من (اليونسكو) وعزت ذلك إلى المخاوف من تزايد المتأخرات، والحاجة إلى إصلاح جذري، وما تصفه بـ"الاستمرار في الانحياز ضد إسرائيل" في المنظمة.

وقالت هيذر نويرت، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن هذا الانسحاب سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 31 كانون أول/ ديسمبر 2018 وفقا لقواعد اليونسكو.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار فلسطين نتنياهو يعلن انسحاب اسرائيل من اليونسكو بعد اميركا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق حزب المؤتمر: المعركة مستمرة بدعم وإسناد من التحالف العربي بقيادة السعودية
التالى افتتاح معرض لأرشيف التعاون العسكري في الطيران بين الجزائر وروسيا