أخبار عاجلة
تركي بن هذلول يتسلم تقرير إنجازات أمانة نجران -

اليمن ساحة مفتوحة للاحتفاء في الذكرى الـ55 لثورة 26 سبتمبر (تقرير اخباري)

الموقع بوست - خاص
الإثنين, 25 سبتمبر, 2017 11:15 مساءً

تحولت غالبية محافظات الجمهورية اليمنية الى ساحة مفتوحة للاحتفال بالذكرى الـ55 لثورة الـ26 من سبتمبر، والتي تحل هذا العام في ظل أجواء مشابهة لتلك التي وقعت لحظة اندلاعها.
 
على المستوى الشعبي والرسمي احتفل اليمنيون، مجددين الوفاء للثورة السبتمبرية، وإدانة الاماميون الجدد، والتعهد بالحافظ على الثورة واهدافها ومكتسباتها.
 
وكانت أغلب الاحتفالات في المحافظات المحررة التي أوقدت فيها الشعلة السبتمبرية في أكثر من محافظة سواء بشكل رسمي او شعبي.
 
وتخلل المهرجانات عروضا كرنفالية ورقصات شعبية، وقدمت فتيات عروضا ورقصات وتشكيلات لـ 26 سبتمبر، فيما تم اطلاق العاب نارية في سماء المحافظات.
 
مأرب الساحة الكبرى
 
وأوقد رئيس هيئة الاركان في الجيش الوطني اللواء طاهر العقيلي مساء اليوم الاثنين في مدينة مأرب شعلة الثورة للعيد الـ 55 لثورة 26 سبتمبر، بحضور محافظ المحافظة سلطان العرادة.


 
ونظمت السلطة المحلية بمأرب حفلاُ جماهيرياً بمناسبة الثورة، وتخلل الحفل عروضا كرنفالية لجميع أقاليم الجمهورية الستة وعرض رقصات شعبية لكل إقليم على حدة.
 
تعز.. احتفال مستمر
 
وفي تعز أوقد نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري الشعلة احتفاء بالعيد الوطني الــ 55 لثورة 26 سبتمبر، وسط حضور جماهيري غير مسبوق، وبالرغم من أن المدينة تعيش في حصار مطبق وقصف مستمر من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع صالح، الا ان ابناءها خرجوا بشكل كبير للاحتفاء بايقاد ثورة سبتمبر المجيدة.
 
وقال جباري "إننا نؤكد لكم إن أمام مشروعين لا ثالث لهما مشروع الإمامة البغيض ومشروع الجمهورية وستنتصر الجمهورية بصمود ونضال كل أبناء الوطن".
 
وزينت الألعاب النارية، سماء مدينة تعز ؛ إلى جانب قيام المواطنين بالتنصير  (إشعال النار )في أسطح المنازل والقمم المرتفعة.


 
ورفع ابناء مدينة تعز أعلام الجمهورية اليمنية ورددوا هتافات تؤكد على استمرار نضال ابناء المحافظة حتى اسقاط انقلاب مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية وتحقيق أهداف الثورة اليمنية الستة ومبادئها العظيمة، كما اطلقوا الالعاب النارية احتفاً بالمناسبة.
 
واكد ابناء تعز إن احياء الذكرى الـ55 لثورة 26 سبتمبر واجب وطني لان ثورة 26 سبتمبر هي التي اطاحت بالنظام الامامي وذكراها ستكون بمثابة ثورة جديدة للإطاحة بالانقلابيين على السلطة الشرعية.
 
نهم احتفال عسكري ثوري
 
وفي جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء أوقدت قوات الجيش الوطني المرابطة في الجبهة الشعلة، وقال قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن ناصر الذيباني، "إن الجيش الوطني يحتفل اليوم بإيقاد شعلة ثورة السادس والعشرين من سبتمبر  من قمم جبال نهم المطلة على بني حشيش والقريبة من العاصمة صنعاء.


 
وأضاف اللواء الذيباني في تصريح له "نقول لأحرار سبتمبر نحن الورثة، نحن حاملين هذه الشعلة، واليوم هو يوم عيدنا ونحن على مشارف صنعاء، ونقول لأهلنا في صنعاء وعمران وكل أبناء اليمن في سائر المحافظات نحن قريبين من صنعاء وسنصل صنعاء قريبا".
 
صنعاء قلب الثورة الأهم
 
ومن قلب العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، اوقدت شعلة ثورة السادس والعشرين من سبتمبر في عشية ذكراها الـ 55 في منزل الشيخ الراحل عبدالله بن حسين الأحمر، ورفعت صور العلم الجمهوري في منزله قبيل ايقاد الشعلة كتقليد سنوي يقام في منزل الأحمر.


 
المحويت ساحة أخرى
 
كما تم ايقاد شعلة ثورة سبتمبر أيضا في محافظة المحويت، بالرغم من أن المحويت محتلة من قبل مليشيات الحوثي الا ان ابناءها خرجوا بشكل كبير للاحتفاء بايقاد ثورة سبتمبر المجيدة.
 

واحتفل ابناء المحويت في المديريات والعزل والقرى، وعملوا على إيقاد الشعلة بإشعال إنارات ضوئية وإطلاق الألعاب النارية، وعزفوا الحانا وطنية معبرة عن فرحتهم بهذه المناسبة، كما زينت الألعاب النارية سماء المحافظة إلى جانب قيام المواطنين بإيقاد الشعل النارية في أسطح المنازل والقمم المرتفعة.
 
إب .. احتفال رغم التضييق
 
وفي محافظة إب الخاضعة لسيطرة المليشيا احتفل ابناءها ايضا باطلاق الالعاب النارية في سماء المدينة، بشكل كثيف، رغم تهديد المليشيا ومنعهم من ايقاد الشعلة.
 
وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن نائب مشرف الحوثيين في محافظة إب منع المواطنين من إيقاد شعلة سبتمبر في خليج الحرية، بحُجة أنه سيتم إقامة حفل الإيقاد فقط في صنعاء.


 
وأشارت المصادر إلى أن الجماعة منعت المواطنين في بقية المحافظات الخاضعة لسيطرتها من الاحتفال بإيقاد الشعلة، بحجة توحيد الاحتفال.
 
وكانت المليشيا منعت كل الاطياف والأحزاب المكونات بإب من الاحتفال بعيد ثورة سبتمبر في ملعب الاستاد الرياضي وميدان الكبسي، حيث سمحت لايقاد الشعلة في "مصلى العيد".
 
وفي مبنى السفارة اليمنية بماليزيا اوقد السفير اليمني، عادل حميد، شعلة الثورة سبتمبر المجيدة، ودعا الجميع لحضور احتفال الجالية اليمنية بأعياد الثورة المجيدة 26سبتمبر و 14 أكتوبر وعيد الجلاء 30 نوفمبر والذي سيقيمه إتحاد طلاب اليمن في ماليزيا، بتاريخ 13 أكتوبر القادم برعاية السفارة.
 
الاحتفال الرسمي
 
على الجانب الرسمي قال الرئيس عبدربه منصور هادي في كلمته بمناسبة الذكرى الـ55 لثورة سبتمبر، إن "احتفال اليمنيين بثورة سبتمبر هو رسالة صريحة وواضحة للإماميين الجدد ولأذنابهم من المغفلين الذين سلموا لهم البلاد وباعوا أسوارها حقدا وانتقاما لأن مصالحهم الشخصية وأحلامهم المريضة تقاطعت مع خيارات شعبنا الثائر الباسل".
 
وأضاف الرئيس هادي "أن العملية الانقلابية ذهبت بعيداً في وقاحتها لتصادر ثورة اليمنيين الأولى، بقيمتها الأكثر تعبيراً عنها وهو النظام الجمهوري لتحل محلها أفكار الكهنوت والطغيان والاستبداد والاستعباد".
 
وتابع هادي قائلا "ها هو شعبنا اليمني الباسل يحتفل بطريقته بثورته المعجزة ويشهر سيف أيلول الظافر في وجوه أعداء النظام الجمهوري والخائنين له ممن تغنوا باسمه طويلا وتكسبوا من التغني به عقودا من الزمن قبل أن تنكشف حقيقتهم وقبحهم، وها هو شعبنا اليمني في مواجهة مباشرة معهم يخوض ملحمة سيدونها التاريخ بأحرف من نور".
 
عدن الساحة الصامتة
 
ورغم كل مظاهر الاحتفاء والاحتفال بالعيد السبتمبري فقد ظلت محافظة عدن التي اعلنها الرئيس عبدربه منصور هادي عاصمة مؤقتة للبلاد بلا أي مظاهر للاحتفال بهذه المناسبة اليمنية الوطنية.
 
 
 



شكرا لمتابعتكم خبر عن اليمن ساحة مفتوحة للاحتفاء في الذكرى الـ55 لثورة 26 سبتمبر (تقرير اخباري) في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الموقع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الموقع مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق إضراب عام في كتالونيا.. والتظاهرات عمت الشوارع والساحات
التالى زعيم "أنصار الله" يوجه رسالة إلى السعودية والإمارات