أخبار عاجلة

قطر تواجه اليمن في افتتاح "خليجي 23" بالدوحة

قطر تواجه اليمن في افتتاح "خليجي 23" بالدوحة
قطر تواجه اليمن في افتتاح "خليجي 23" بالدوحة
الموقع بوست - وكالات
الإثنين, 25 سبتمبر, 2017 07:43 مساءً

سُحبت، صباح الاثنين، بالعاصمة القطرية الدوحة، قرعة كأس الخليج العربي لكرة القدم، في نسختها الثالثة والعشرين، المقررة إقامتها في الفترة ما بين الـ22 من ديسمبر 2017 والـ5 من يناير 2018.

وضمت المجموعة الأولى، مستضيف البطولة قطر إلى جانب منتخبات البحرين والعراق واليمن، في حين وقعت منتخبات السعودية والإمارات وعُمان في المجموعة الثانية.

وبذلك، ستكون المباراة الافتتاحية بين "العنابي" القطري، ونظيره اليمني، على ملعب "خليفة الدولي"، بحُلته المونديالية.

ومساء الأحد، وافق المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم على مقترح لجنة المسابقات بإقامة القرعة بنظام المجموعتين، حيث تضم مجموعة 4 منتخبات ومجموعة ثانية 3 منتخبات، على أن ينضم المنتخب الكويتي إلى المجموعة الثانية في حالة رفع الإيقاف الدولي عنه.

وعادةً ما تشارك في كأس الخليج العربية 8 منتخبات؛ هي: السعودية وقطر والإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عُمان، إضافة إلى العراق واليمن، حيت تُقسَّم إلى مجموعتين، تضم كل منهما 4 منتخبات.

وتُنص لوائح البطولة على أن المنتخبات المشارِكة تلعب فيما بينها بنظام الدور الواحد، ويتأهّل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، ويلعب الفائزان في "المربع الذهبي" على لقب "كأس الخليج العربية".

وأحرزت قطر لقب "خليجي 22" في الرياض، أواخر 2014، بعد فوزها في المباراة النهائية على السعودية، صاحبة الأرض والجمهور، بهدفين مقابل هدف.



نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، قطر تواجه اليمن في افتتاح "خليجي 23" بالدوحة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الموقع

السابق اخبار فلسطين استشهاد مواطنة خلال اقتحام ....
التالى الطيران الإسرائيلي يهاجم معسكر لـ"حماس" في قطاع غزة