أخبار عاجلة
تركي بن هذلول يتسلم تقرير إنجازات أمانة نجران -

حزب البارزاني: سنرد على قصف الحدود بعد الانفصال

حزب البارزاني: سنرد على قصف الحدود بعد الانفصال
حزب البارزاني: سنرد على قصف الحدود بعد الانفصال

صرح نائب رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية شاخوان عبد الله، اليوم الأحد، أن الإقليم سيرد على اي قصف يستهدف مدنه بعد تقرير المصير، فيما أشار إلى أن القصف الإيراني على بعض المناطق الحدودية داخل الإقليم لا علاقة للاستفتاء به.

وقال عبد الله في حديث لـ "السومرية نيوز"، أن "القصف الإيراني لبعض المناطق الحدودية في أربيل وبينجن هو أمر طبيعي منذ سنوات ولا علاقة له بقضية الاستفتاء"، مبينا أن "هنالك وفودا ولجان زاروا تلك المناطق للاطلاع على حجم الأضرار التي حصلت بسبب صراع الجيش الإيراني مع حزب الديمقراطي الكردي الإيراني".

© Sputnik. Alexey Vitvitsky

اضاف "طالبنا الحكومة الاتحادية المسؤولة عن حفظ السيادة الداخلية من الاعتداءات الخارجية مرات عديدة بإيقاف هذا العدوان دون أن نسمع أي موقف رسمي منها"، لافتا إلى "اننا اليوم أيضا نطالبها بصفتنا ما زلنا جزء من العراق بالتدخل لإيقاف هذا القصف، لكن بعد تقرير المصير فحينها سنرد على هذا القصف وندافع عن أرضنا وشعبنا".

وأفاد شهود عيان، في وقت ساق من اليوم الأحد، بأن المدفعية الإيرانية تقصف بكثافة مناطق حدودية تابعة لإقليم كردستان ومتاخمة للحدود الإيرانية، مبينين ان أعمدة الدخان شوهدت تتصاعد من المواقع التي تتعرض للقصف، فيما اشاروا الى انه لم يعرف بعد حجم الخسائر والأضرار خلفها الهجوم المدفعي الإيراني.

شكرا لمتابعتكم خبر عن حزب البارزاني: سنرد على قصف الحدود بعد الانفصال في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري Sputnik Arabic ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي Sputnik Arabic مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق 'المستهلك' تطالب بتغليظ العقوبات على باعة المواد منتهية ....
التالى القبض على ٢٦٩ مطلوب خلال أسبوع