أخبار عاجلة
مواطن يطلق زوجته بسبب وجبة من مطعم شهير -

اخر الاخبار - نيبالي متورط في الانتماء لشبكة تتاجر في البشر وتُهرّبهم إلى الكويت - اليوم الجمعة 22-09-2017

تحقق شرطة العاصمة النيبالية كاتماندو مع شاب مشتبه به في كونه عضواً في شبكة متورطة في الاتجار بالبشر وتهريبهم إلى الكويت من خلال أساليب وألاعيب احتيالية.

وذكرت الشرطة في بيان رسمي أن المشتبه يدعى لاوانغ تامانغ، ويبلغ من العمر 28 عاماً، وتم ضبطه واحتجازه، بعد أن أبلغت عنه إحدى ضحاياه لدى عودتها من الكويت في بداية الشهر الجاري.

ووفقاً للبيان، اشتكت الضحية في بلاغها من أن تامانغ خدعها في أواخر العام الماضي بأن وعدها بتأشيرة وتذكرة سفر مجانيتين وبوظيفة مجزية في الكويت، وبعد ذلك استقل معها حافلة إلى مدينة نيودلهي بتاريخ 11 ديسمبر 2016، لكنه احتجزها كأسيرة في منزل هناك لمدة 9 أيام ثم جرى تسفيرها جواً إلى الكويت عبر دبي.

وأوضحت الضحية في شكواها أن شخصين نيباليين على ما يبدو يدعيان شيام (48 عاماً) ومينا لاما (31 عاماً) استقبلاها آنذاك في مطار الكويت الدولي، حيث اصطحباها وسلماها إلى كفيلها.

وزعمت الشاكية أنها لم تدرك أنها سقطت ضحية لشبكة اتجار بالبشر، إلا بعد أن بدأ كفيلها في إساءة معاملتها والتحرش بها جنسياً وتعذيبها وحرمانها من الطعام ثم أخبرها في نهاية المطاف بأنه قد اشتراها بمبلغ 1600 دينار كويتي.

وتابعت في شكواها: «ذهبت إلى الوكيلين شيام ومينا وطلبت منهما أن يعيدا إليّ جواز سفري لكنهما اشترطا أن أعطيهما ما يعادل 400 ألف روبية نيبالية في المقابل، ثم باعاني بعد ذلك إلى كفلاء آخرين».

وذكرت الشاكية أنها لم تتمكن من العودة إلى نيبال إلا بعد أن تلقت مساعدة من جانب منظمة «ريسكيو نيبال» غير الحكومية المتخصصة في إنقاذ ضحايا الاتجار بالبشر، وهي المنظمة التي تولت التنسيق مع السفارة النيبالية في الكويت.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخر الاخبار - نيبالي متورط في الانتماء لشبكة تتاجر في البشر وتُهرّبهم إلى الكويت - اليوم الجمعة 22-09-2017 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الراي الكويتيه

التالى افتتاح معرض لأرشيف التعاون العسكري في الطيران بين الجزائر وروسيا