أخبار عاجلة

عشرة ملايين طفل بحاجة للمساعدة بسبب الصراع الدائر في اليمن

عشرة ملايين طفل بحاجة للمساعدة بسبب الصراع الدائر في اليمن
عشرة ملايين طفل بحاجة للمساعدة بسبب الصراع الدائر في اليمن

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، اليوم الأحد، أن عشرة ملايين طفل يمني بحاجة للمساعدة، جراء الصراع الدائر في البلاد.

القاهرة — سبوتنيك. وقال المكتب، عبر موقعه على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إن "الصراع في يتسبب بتفاقم الاحتياجات الأساسية للمدنيين والمس بكرامتهم، وخاصة الأطفال".

© REUTERS/ Khaled Abdullah

ويعاني اليمن منذ أكثر من عامين حربا بين جماعة أنصار الله وحلفائها القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة وبين قوات الرئيس عبد ربه منصور المدعومة من تحالف عربي تقوده السعودية من جهة أخرى.

وأسفرت الحرب في اليمن عن مقتل نحو عشرة آلاف شخص وجرح عشرات الآلاف، وتدمير جانب كبير من البنية التحتية في البلاد. بحسب منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك.

وأفرز الصراع أوضاعاً إنسانية بالغة التردي. وحذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، استيفن أوبراين، من أن الأوضاع في اليمن تزداد سوءا وتنذر بمجاعة لحاجة 19 مليون نسمة يمثلون أكثر من ثلثي سكان اليمن إلى مساعدات إنسانية فورية.

كما تشير بيانات منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" إلى أن 150 ألف طفل تحت سن الخامسة أصيبوا بالكوليرا في اليمن، منذ انتشار الوباء في 27 أبريل/نيسان الماضي وحتى يوم الأحد الماضي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن عشرة ملايين طفل بحاجة للمساعدة بسبب الصراع الدائر في اليمن في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري Sputnik Arabic ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي Sputnik Arabic مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار فلسطين الخضري يشرح للسفير التركي عن الأوضاع الإنسانية في غزة
التالى "داعش" يلغي صلاة الجمعة في الحويجة بشكل مفاجئ