أخبار عاجلة
اتحادية العراق تقضي بعدم دستورية استفتاء كردستان -
الكرملين: بوتين أجرى محادثات مع الأسد في روسيا -

اخبار فلسطين تظاهرة ليهود متشددين ضد الخدمة العسكرية الالزامية في اسرائيل

اخبار فلسطين تظاهرة ليهود متشددين ضد الخدمة العسكرية الالزامية في اسرائيل
اخبار فلسطين تظاهرة ليهود متشددين ضد الخدمة العسكرية الالزامية في اسرائيل

القدس- "القدس" دوت كوم- تظاهر مئات من اليهود المتشددين الاحد في القدس احتجاجا على قرار قضائي يلغي الاعفاء الذي كان يتمتع به طلاب المدارس الدينية اليهودية من الخدمة العسكرية.

وتم تنظيم التظاهرة في حي يعرف باسم "مئة شعاريم" في القدس ويعيش فيه اليهود المتشددين، بينما القى عدد من الحاخامات خطابات باللغة اليديشية.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب على احدها "نحن يهود ولذا لن ننضم الى الجيش الصهيوني".

وقررت المحكمة العليا الاسرائيلية، الاسبوع الماضي بالغاء الاعفاء الذي كان يتمتع به طلاب المدارس الدينية اليهودية من الخدمة العسكرية.

وكان القانون الذي اقر عام 2014 يتيح زيادة عدد المجندين في صفوف اليهود المتدينين الذين كانوا يستفيدون من اعفاءات بحجة التفرغ للدراسة في المدارس الدينية.

والتجنيد مفروض على الاسرائيليين اليهود عند بلوغهم 18 عاما، حيث يخدم الرجال لعامين وثمانية اشهر والنساء لعامين.

ومنذ بداية الاحتلال في 1948 واجهت اسرائيل مسألة تجنيد المتدينين، وعاملهم اول رئيس وزراء ديفيد بن غوريون معاملة خاصة، كونهم كانوا ضامنين لاستمرار دراسة تعاليم الديانة اليهودية.

ويشكل اليهود الارثوذكس حوالى 10% من السكان في اسرائيل ويطبقون الشريعة اليهودية بشكل متشدد في حياتهم اليومية.

وتشير توقعات عدة انه مع استمرار تكاثر السكان من اليهود المتشددين، الذين تعتبر نسبة تزايدهم اكبر من نسبة تزايد العلمانيين، فأنهم قد يشكلون ربع السكان في اسرائيل بحلول عام 2050.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار فلسطين تظاهرة ليهود متشددين ضد الخدمة العسكرية الالزامية في اسرائيل في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القدس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي القدس مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مقتل لاعبين بمنتخب "الجودو" السوري.. والنظام يتهم المعارضة
التالى اليمن: "أنصار الله" يعلنون مقتل وإصابة العشرات من قوات الرئيس هادي