أخبار عاجلة
الفلسطينيون والمصالحة...جدل إلى ما لا نهاية -
محنة الدولة الوطنية العربية -

اخبار فلسطين منذ توقيع اوسلو 110 آلاف حالة اعتقال و103 شهداء من الأسرى

اخبار فلسطين منذ توقيع اوسلو 110 آلاف حالة اعتقال و103 شهداء من الأسرى
اخبار فلسطين منذ توقيع اوسلو 110 آلاف حالة اعتقال و103 شهداء من الأسرى

جنين- "القدس" دوت كوم- علي سمودي- كشف تقرير صادر عن هيئة شؤون الاسرى والمحررين، في ذكرى مرور 24 عاما على توقيع اتفاقية اوسلو عام 1993، ان 110 آلاف حالة اعتقال سجلت منذ توقيع الاتفاقية وما يقارب 16 الف حالة اعتقال في صفوف الاطفال القاصرين، و1700 حالة اعتقال في صفوف النساء والفتيات.

وذكرت الهيئة، انه منذ توقيع اتفاقية اوسلو توسعت السجون وزاد عددها واعيد افتتاح سجون قديمة.

واوضحت ىأن الإجراءات التعسفية بحق الاسرى تصاعدت، كما شرعت قوانين عنصرية وانتقامية بحق الاسرى بما يقارب 15 قانونا ومشروع قانون تنتهك حقوق الاسرى وكرامتهم الانسانية.

وأفادت الهيئة، انه منذ توقيع اتفاقية اوسلو ارتقى 103 شهيدا في صفوف الاسرى داخل سجون الاحتلال بسبب الاهمال الطبي او التعذيب او القتل المباشر، موضحة ان الغالبية العظمى من المعتقلين هم من السكان المدنيين واعتقلوا من المناطق الخاضعة للسلطة

وذكرت الهيئة انه منذ توقيع الاتفاقية افرج عن 13 الف أسير فلسطيني بموجب الاتفاقية وعلى مراحل كان آخرها عام 2011 بالافراج عن 3 دفعات من الاسرى القدامى المعتقلين قبل اتفاقية اوسلو، وتم ايقاف الدفعة الرابعة والتي تضم 30 اسيرا اغلبهم من القدس ومتاطق 1948.

وأشارت الهيئة، انه يقبع الآن وبعد مرور 24 عاما على اتفاقية اوسلو، 6500 أسيرأ فلسطينياً منهم 64 اسيرة، و350 طفلا وما يقارب 500 معتقل إداري.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار فلسطين منذ توقيع اوسلو 110 آلاف حالة اعتقال و103 شهداء من الأسرى في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القدس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي القدس مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق من منع طبخة "المقلوبة"...إلى الأحكام "القراقوشية" بحق الأطفال
التالى "كانوا يهتفون وكأنهم في حفلة شاطئ"...فظائع ترويها زوجة مدون سعودي مختفي منذ عامين