أخبار عاجلة
سعر ومواصفات QMobile Noir X950 و مميزات وعيوب الجهاز -
الأم تلحق بزوجها وطفلَيْها في حادث "عمق عسير" -

اخبار فلسطين "حماس" تعلن حلّ اللجنة الإدارية في غزة

اخبار فلسطين "حماس" تعلن حلّ اللجنة الإدارية في غزة
اخبار فلسطين "حماس" تعلن حلّ اللجنة الإدارية في غزة

غزة - "القدس" دوت كوم - أعلنت حركة "حماس"، فجر الأحد، عن حلّ اللجنة الإدارية التي شكّلتها في قطاع غزة في مارس/آذار الماضي؛ وذلك "استجابةً للجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام".

وقالت الحركة، في بيان: " استجابة للجهود المصرية بقيادة جهاز المخابرات العامة، والتي جاءت تعبيراً عن الحرص المصري على تحقيق المصالحة الفلسطينية وحرصاً على تحقيق الوحدة الوطنية، فإننا نعلن حلّ اللجنة الإدارية".

ودعت الحركة، في بيانها، حكومة الوفاق القدوم إلى قطاع غزة؛ "لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فوراً".

كما أعربت "حماس" عن موافقتها لإجراء الانتخابات العامة، واستعدادها لتلبية الدعوة المصرية للحوار مع حركة "فتح"، حول آليات تنفيذ اتفاق القاهرة 2011 وملحقاتها، وتشكيل حكومة وحدة وطنية؛ في إطار حوار تشارك فيه الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق 2011م كافة.

وفي مارس/آذار الماضي، شكّلت "حماس" لجنة إدارية، لإدارة الشؤون الحكومية في قطاع غزة، وهو ما قوبل باستنكار الحكومة الفلسطينية، وبررت الحركة خطوتها بـ"تخلي الحكومة عن القيام بمسؤولياتها في القطاع.

وكانت "القدس" قد نوهت في وقت سابق من مساء أمس نقلاً عن مراسليها في القاهرة إلى بدء اجتماع عاجل بين المسؤولين المصريين ووفد "حماس" المتواجد في القاهرة منذ حوالي تسعة أيام.

وجاء اجتماع المسؤولين المصريين بوفد "حماس"بعد لقاء آخر مطول دام 8 ساعات مع وفد حركة "فتح" المتواجد هو الآخر في القاهرة منذ أمس الأول.

وفي وقت سابق أيضًا، صرح مصدر أمني مصري لـ "القدس" بأن المخابرات المصرية بصدد إعداد بيان تُجمل فيه نتائج مباحثاتها مع حركتي "حماس" و"فتح" تمهيداً للانتقال لمرحلة متقدمة لإنهاء الانقسام وعودة الوحدة للأراضي الفلسطينية وانهاء الانقسام.

وعلمت "القدس" من مصادر خاصة بها أن اجتماع المسؤولين المصريين بوفد"حماس" امتد حتى الساعات الأولى من فجر هذا اليوم، ونتج عنه صدور هذا بيان حركة "حماس" والذي أعلنت فيه حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، وهو الشرط الذي كانت قد وضعته حركة" فتح" حتى تعود لتستأنف جلسات الحوار والمصالحة مع "حماس".

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار فلسطين "حماس" تعلن حلّ اللجنة الإدارية في غزة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القدس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي القدس مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار فلسطين ريغيف تطالب بالتحقيق مع الممثل محمد البكري لزيارته لبنان
التالى "كانوا يهتفون وكأنهم في حفلة شاطئ"...فظائع ترويها زوجة مدون سعودي مختفي منذ عامين