أخبار عاجلة
100 إعلامي يكرّمون الجهني ويستعرضون تجاربه الصحفية -

بوابه الشرق "حماس" تدعو لتشكيل جبهة فلسطينية موحدة لإفشال محاولات تفكيك "الأونروا"

?????>الشرق - "حماس" تدعو لتشكيل جبهة فلسطينية موحدة لإفشال محاولات تفكيك "الأونروا"

أخبار عربية الأحد 17-09-2017 الساعة 12:12 ص

مدارس الأونروا بغزة.. صورة أرشيفيىة مدارس الأونروا بغزة.. صورة أرشيفيىة غزة - قنا

أكدت دائرة شئون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" رفضها لما وصفته بـ "المحاولات الخبيثة" لإعادة توصيف مكانة اللاجئ الفلسطيني عبر تفكيك وكالة غوث وتشغيل اللاجئين" الأونروا"، داعية لتشكيل جبهة فلسطينية موحدة لمواجهة ذلك.

وطالبت الدائرة، في بيان لها اليوم السبت، أن يكون هذا الملف على سلم أولويات الفصائل الوطنية الفلسطينية، وضرورة أن يتم تشكيل جبهة موحدة لإفشال هذا المخطط.

وقالت "لا زال الاحتلال الإسرائيلي يسعى لاستغلال كل فرصة للقضاء على قضية اللاجئين، ويحاول مراراً شطب حق العودة لما يزيد عن ثلثي الشعب الفلسطيني المشرد داخل أرضه وخارجها".

ونبهت إلى أن الاحتلال يحاول طمس الهوية الفلسطينية، ساعياً نحو تحقيق عدة أهداف، منها تغيير وصف وتعريف اللاجئ ليقتصر فقط على الجيلين الأول والثاني، ولا ينتقل للجيل الثالث في سجلات "الأونروا"، والتصدي لكل المحاولات لدعم موازنتها ودمج خدمات اللاجئين في ممثليات أو هيئات غيرها كالمفوضية السامية للاجئين.

وكانت صحيفة "معاريف" العبرية، قد كشفت عن أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي قد بدأت حملة من أجل تفكيك "الأونروا"، وتغيير التفويض الدولي الممنوح لها.

عاجل X

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق "حماس" تدعو لتشكيل جبهة فلسطينية موحدة لإفشال محاولات تفكيك "الأونروا" في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق كتلة "الوفاء للمقاومة": نؤيد موقف الرئيس ميشيل عون في مقاربته للاستقالة الملتبسة للحريري
التالى اليمن: "أنصار الله" يعلنون مقتل وإصابة العشرات من قوات الرئيس هادي