أخبار عاجلة
بالصور.. فضيحة للحوثيين في ميدان السبعين -
الزمالك يثأر من المصري والمقاولون في الصدارة -
إيران تنقذ رقبة "صالح" -

اخر الاخبار - نيجيري يبتكر تطبيق هاتفي لإطعام فقراء بلاده - اليوم الاثنين 14-08-2017

نجح مهندس برمجيات نيجيري في ابتكار تطبيق عبر الانترنت يحاول من خلاله القضاء على الجوع عن طريق محاربة هدر الغذاء.

ويتيح تطبيق «تشوبيري» للجمعيات الخيرية شراء الأغذية التي اقترب موعد انتهاء صلاحيتها بأسعار مخفضة من المتاجر للتبرع بها للمعوزين.

وتعاني شيزوبا أوجو، وهي أرملة نيجيرية، لإطعام أطفالها الثلاثة لكنها تستفيد الآن من المبادرة التي أطلقها تطبيق تشوبيري، بحسب «سكاي نيوز».

وصرحت «من الصعب جدا بالنسبة لي أن أحصل على الغذاء لإطعام عائلتي، لأني لا أعمل ولا أتمكن من إطعامهم إلا بمساعدة الناس، لكن الأمور تتحسن الآن بالنسبة لي».

وقام المهندس أوسكار إكبونيمو بتطوير التطبيق لتقليل الغذاء المهدر في نيجيريا، متأثرا بتجربته الخاصة، إذ أن نشأته الفقيرة التي عاني فيها من نقص الغذاء ألهمته الفكرة.

وأوضح إكبونيمو «مرت علينا فترة في الأسرة مرض فيها والدي وتوقف عن العمل وأتذكر جيدا خلال تلك الفترة كم كان توفير وجبة غذائية كاملة يشكل تحديا... أثر ذلك علي نفسيا وأكاديميا... وقلت دائما إنني في المستقبل سأحل تلك المشكلة حتى لا يمر أحد بما عانيته».

وبحسب الأمم المتحدة، فإن نحو ثلث الغذاء الذي ينتج حول العالم لا يستهلك على الإطلاق، إذ ينتهي به المطاف فاسدا بعد الحصاد أو أثناء النقل أو تتخلص منه المتاجر أو المستهلكون.

وأكد المهندس أن مبادرته تسعى لمساعدة ما بين 50 و100 ألف أسرة بتوفير تغذية رخيصة بحلول العام المقبل... والهدف على المدى البعيد هو تحويل هذا التطبيق إلى منصة بيانات كبيرة".

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخر الاخبار - نيجيري يبتكر تطبيق هاتفي لإطعام فقراء بلاده - اليوم الاثنين 14-08-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الراي الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الراي الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى "كانوا يهتفون وكأنهم في حفلة شاطئ"...فظائع ترويها زوجة مدون سعودي مختفي منذ عامين