أخبار عاجلة
45% نسبة التعمين في مصنع البطاريات بالسلطنة -

وفاة صحفي فرنسي في الموصل

توفي الصحفي الفرنسي ستيفان فيلينوف، الذي أصيب بجروح عقب انفجار لغم في مدينة الموصل، خلال تغطيته لتقدم القوات العراقية ضد متشددي تنظيم "داعش"، وجاء ذلك وفقا لوكالة "فرانس برس".

© Fotolia/ Kaninstudio

موسكو، 20 يونيو — سبوتنيك. هذا وفي وقت سابق، ذكرت قناة "فرنسا 2" ومصدر دبلوماسي، أن صحفيا عراقيا قتل وأصيب ثلاثة مراسلين فرنسيين بعد انفجار لغم في مدينة الموصل، حيث كانوا يغطون تقدم القوات العراقية ضد متشددي تنظيم "داعش" الإرهابي.

وذكرت القناة التلفزيونية أن الصحفي العراقي بختيار حداد قتل بينما أصيب مراسلان هما فيرونيك روبير وستيفان فيلينوف ونقلا إلى مستشفى عسكري أمريكي في شمال العراق.

وأوردت وسائل إعلام كردية محلية في وقت سابق الواقعة قائلة إن "الصحفيين الفرنسيين يعالجون في قاعدة أمريكية ببلدة القيارة".

وذكر مصدر دبلوماسي على علم بالحادث أن إثنين من الصحفيين أصيبا بجروح خطيرة وأن مراسلا ثالثا يعمل بالقطعة أصيب بجروح طفيفة.

وتواصل القوات العراقية العملية لتحرير الموصل، حيث أعلن القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي في 19 شباط/ فبراير الماضي، "انطلاق عملية تحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل (الجزء الغربي)"، بعد أن تمكنت، مع نهاية كانون الثاني/يناير الماضي من تحرير الجانب الأيسر من قبضة مسلحي تنظيم "اداعش" الإرهابي.

فيما أعلنت الشرطة الاتحادية في 12 حزيران/يونيو الجاري أنها "قتلت 13 مسلحا من تنظيم داعش بينهم، القيادي المسؤول عن تجهيز المضافات للإرهابيين الأجانب، المدعو: طبان يونس محمود المشهداني، أثناء توغلها داخل حي الشفاء آخر الأحياء المتبقية تحت سيطرة التنظيم".

Facebook

اشترك في حسابنا على فيسبوك لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن وفاة صحفي فرنسي في الموصل في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري Sputnik Arabic ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي Sputnik Arabic مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى اليمن: "أنصار الله" يعلنون مقتل وإصابة العشرات من قوات الرئيس هادي