أخبار عاجلة

بوابه الشرق مقتل 141 عسكرياً من قوات حفتر

بوابه الشرق مقتل 141 عسكرياً من قوات حفتر
بوابه الشرق مقتل 141 عسكرياً من قوات حفتر

المجلس الرئاسي يدين.. وزارة الدفاع تنفي صلتها.. وكوبلر يحذّر

أخبار عربية الجمعة 19-05-2017 الساعة 11:14 م

القتلى غالبيتهم من العسكريين ولكن بينهم مدنيون.. صورة أرشيفية طرابلس - وكالات

ساد الهدوء الحذر، اليوم منطقة براك الشاطئ، جنوبي ليبيا، وذلك عقب اشتباكات عنيفة شهدتها بين قوات حكومة الوفاق، وكتائب موالية لقوات يقودها خليفة حفتر، أدت إلى مقتل 141 عسكرياً من القوات التابعة لمجلس "طبرق".

وحذّر المبعوث الأممي إلى ليبيا، مارتن كوبلر، من نشوب "نزاع خطير"، جرّاء الهجوم على قاعدة براك الشاطئ الجوية، فيما أدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، الهجوم على القاعدة، واعتبره "تصعيداً عسكرياً".

وبدورها نفت وزارة الدفاع التابعة للحكومة، إصدار أي تعليمات بالهجوم على القاعدة. جاء ذلك في بيانين منفصلين، تعقيباً على الهجوم الذي شنته القوة الثالثة، التابعة لـ"كتائب مصراته" الموالية لوزارة دفاع حكومة الوفاق، الخميس على القاعدة الجوية جنوبي ليبيا، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، قبل أن تنسحب من المكان.

وقال المجلس الرئاسي على الصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، على موقع "فيسبوك"، إنه "يدين بأشد العبارات التصعيد العسكري الذي أدى إلى المزيد من إراقة الدماء، في براك الشاطئ".

وأكد أنه "بما لا يدع مجال للشك لم يصدر أية تعليمات لوزارة الدفاع للهجوم على القاعدة الجوية مثلما يردد دعاة الفتن".

وأشار المجلس إلى أنه أصدر تعليماته لجهات الاختصاص بالتحقيق لمعرفة ملابسات ما حدث في قاعدة براك الشاطئ الجوية، ومحاسبة من يدعي تبعيته لحكومة الوفاق.

وطالب كافة القوى المتمركزة في الجنوب بالوقف الفوري لإطلاق النار، معتبراً ما حدث في براك، "استمراراً للعبث بالاستقرار في جنوب البلاد"، منذ أسابيع.

وأضاف أن "هذا التصعيد، مثل سابقيه، يجهض الجهود المبذولة لحقن الدماء والمصالحة الوطنية وتحقيق الاستقرار في بلادنا. من جانبها نفت وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني بقيادة مهدي البرغثي، إصدار أي تعليمات بالتقدم أو الهجوم على قاعدة براك الشاطئ.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق مقتل 141 عسكرياً من قوات حفتر في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار فلسطين الاحتلال يعتقل سوريا تسلل إلى الجولان المحتل
التالى اخر الاخبار - حريق أتى على شقة في بنيد القار - اليوم الثلاثاء 30-05-2017