أخبار عاجلة
روسيا ترجح تقليص قوتها العسكرية في سوريا -
خادم الحرمين يتسلم رسالة من أمير الكويت -

المغرب.. انطلاق المهرجان الدولي 14 للسينما والهجرة في أغادير

المغرب.. انطلاق المهرجان الدولي 14 للسينما والهجرة في أغادير
المغرب.. انطلاق المهرجان الدولي 14 للسينما والهجرة في أغادير

ثقافة وفنون الأربعاء 15-11-2017 الساعة 11:48 ص

شعار المهرجان الدولي 14 للسينما والهجرة
الرباط - قنا

انطلقت فعاليات الدورة الرابعة عشرة للمهرجان الدولي للسينما والهجرة في مدينة أغادير جنوب المغرب، والذي تنظمه "جمعية المبادرة الثقافية" ويستمر حتى 18 من الشهر الجاري.

ويشارك في المهرجان الذي انطلق الليلة الماضية مجموعة من الفنانين والسينمائيين المغاربة والأجانب.. حيث سيتم تقديم مقتطفات من الأفلام الطويلة والقصيرة وأفلام البانوراما المشاركة في المسابقة الرسمية لهذه الدورة.

ويتنافس على المسابقة الرسمية للمهرجان ثمانية أفلام طويلة يعرضون خلال المهرجان منها "لعبة الهجرة" للمخرج الألماني كرستوف زلاتننيك، و"فويكوأماري" للمخرج الإيطالي جيانفرانكو روسي، و"كيف تعرفت على أبي" للمخرج الفرنسي ماكسيم موت، و"حياة" للمخرج المغربي رؤوف الصباحي، بالإضافة إلى "فاضمة" للمغربي أحمد المعنوني ، إلى جانب عدة أعمال أخرى.

كما تضم المسابقة 15 فيلما قصيرا من الإنتاجات الواعدة لعدد من شباب دول المهجر منها "في مكان آخر" للمغربي عثمان ناصري، و"من جدار إلى آخر" للمغربية رشيدة شباني، و"حالة استنفار أمه" للبلجيكي سباستيان بيترتي، و"آسية" للفرنسية من أصل مغربي مليكة زايري، إلى جانب "لاعب الدومينو" للهولندي من أصل مغربي حكيم ترايديا.

واختار منظمو الدورة خلال هذه السنة السينما الكاميرونية كضيف شرف لدورة المهرجان، للتعرف على السينما الكاميرونية وعدد من صناع الفن السابع بهذا البلد الإفريقي، وسيتيح عرض فيلم "نقطة حياة" للمخرج أشيل بريش ملامسة مستوى تطور الصناعة السينمائية بالكاميرون.

وتميز افتتاح المهرجان بتكريم الفنان المغربي الراحل محمد بسطاوي، والممثلة الفرنسية من أصل مغربي صوفيا مانوشا والممثل والمنتج الهولندي من أصل مغربي عادل بودلاح.

شكرا لمتابعتكم خبر عن المغرب.. انطلاق المهرجان الدولي 14 للسينما والهجرة في أغادير في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق كيف تحول متحف اللوفر من قلعة حماية إلى أحد أشهر المعالم في العالم.. إليك قصته
التالى رحلة إلى البتراء .. قصص حب أجنبيات من بدو الصحراء في الأردن وجمال الموقع الخلاب