أخبار عاجلة
إمارة جازان تهنىء الشاعرين الحكمي والصميلي -

اخبار الكويت الان - «أكاديمية ديكم» تتطوع في تزويد الشباب بمهارات التاجر الصغير اليوم الجمعة 02 ديسمبر 2016

تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.
تواصل أكاديمية ديكم دورها الريادي فى التطوع عبر كوكبة من مدربيها بتزويد النشء من طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية بوزارة التربية بمجموعة من المهارات التي تؤهلهم ليصبحوا "تجار المستقبل"، وذلك بشراكة استراتيجية مع وزارة التربية وبرنامج أعادة الهيكلة فى دولة الكويت .

وصرح مدير عام الأكاديمية بأن هذه الدورات تهدف إلى ترسيخ مفاهيم عملية في هذا الجيل تقوده للتوجه إلى العمل الحر وريادة الأعمال كبديل للقطاع الحكومي الذي هو مثقل الآن بأعداد الموظفين، حيث تعتبر المشاريع الصغيره هي اللبنة الأولى للوصول لرؤية الدولة 2035 .
 
وأكد مدير عام الأكاديمية بأن الورش التى تم تقديمها لجميع مدارس المحافظات الست للمرحلتين المتوسطة والثانوية من البنين والبنات كانت هي القاطرة التي زودت النشء بمجموعة مهارات مثل كيفية تحويل الفكرة إلى مشروع تجاري ومن ثم تشكيل فريق العمل اللازم لذلك ، مع التدرب على فنون قيادة ذلك الفريق ، وكيفية وضع دراسة جدوى مصغرة ، وميزانية واضحة للمشروع ، مع التركيزعلى مهارات التسويق والتحفيز والطريقة المثلى لعرض وتقديم مشروعهم أمام لجنة التقييم فى نهاية الفترة .
 
وأضاف المدير العام بأنه من الجدير من الذكر أن هذه الدورات وورش العمل يقدمها مدربون أكفاء من أكاديمية ديكم تطوعا منهم لدعم هذا المشروع الوطني الذى هو اليوم يقدم في نسخته الثالثة . كما أنه من الإضافات الجديدة والمتميزة للمشروع هذا العام هو دخول فئات جديدة من الشرائح التعليمية المستهدفة مثل مدارس التعليم والخاص والمعاهد الدينية وفئات الطلبة والطالبات من ذوى الاحتياجات الخاصة .
 
وقد ختم السيد مدير عام الأكاديمية تصريحه بتقديم كل الشكر والتقدير لوزارة التربية ممثلة في قطاع الأنشطة التربوية وبرنامج إعادة الهيكلة ممثلا فى إدارة المشروعات الصغيرة وجميع مدربي ومدربات أكاديمية ديكم على جهودهم التطوعية الرائعة وكذلك أجهزة الإعلام والصحافة التي لم تبخل علينا بدعمها فى توفير كافة السبل لتغيطة المشروع التغطية التي تتناسب مع مستوى الحدث.
«أكاديمية ديكم» تتطوع في تزويد الشباب بمهارات التاجر الصغير«أكاديمية ديكم» تتطوع في تزويد الشباب بمهارات التاجر الصغير

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الكويت الان - «أكاديمية ديكم» تتطوع في تزويد الشباب بمهارات التاجر الصغير اليوم الجمعة 02 ديسمبر 2016 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الكويت الان - «الأرصاد»: فرصة لسقوط أمطار متفرقة.. اليوم . اليوم الثلاثاء 25 أبريل 2017
التالى مجلس الامه الكويتي «مجلس الأمة».. استجوابا رئيس الوزراء وبرنامج عمل الحكومة على جدول أعمال الجلسة اليوم اليوم الثلاثاء 25-04-2017