اخبار الكويت الكويت || النائب محمد الدلال يقترح إنشاء مكتبات عامة متطورة في كل محافظة

اخبار الكويت الكويت || النائب محمد الدلال يقترح إنشاء مكتبات عامة متطورة في كل محافظة
اخبار الكويت الكويت || النائب محمد الدلال يقترح إنشاء مكتبات عامة متطورة في كل محافظة

أعلن النائب محمد الدلال عن تقديمه اقتراحاً برغبة بإنشاء مكتبات عامة متطورة في كل محافظة تحوي أقساماً تختص بالمخطوطات والوثائق التاريخية وبرامج تثقيفية للأطفال وقاعات للمحاضرات والأنشطة الثقافية وغيرها.

وقال الدلال في مقدمة الاقتراح: تعد المكتبات العامة أحد أعمدة العلم والحضارة في دول العالم، وهي دليل على مستوى التقدم الحضاري والثقافي للدولة، فبها يحفظ تراث الأمة وتاريخها وفيها تنشر المعرفة في جميع المجالات والعلوم المختلفة، وتكمن أهمية المكتبات العامة بأنها توفر جميع أنواع الكتب العلمية والمعلومات للناس، وبإمكان أي شخص الدخول إليها، وقراءة أي كتاب موجود فيها من دون أي قيد أو شرط بالإضافة إلي إمكانية اطلاع أي مواطن أو باحث علي المعلومات والمراجع والبيانات المحفوظة الكترونياً ما يشجع الأفراد في المجتمع على المطالعة والتعليم الذاتي وتوفير المصادر والمراجع للأبحاث العلمية فيساهم ذلك في خلق المواطنة الصالحة ونهضة المجتمع وزيادة ثقافة المجتمع العام، لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:

قيام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالتعاون مع الجهات المختصة بالدولة والمجتمع المدني:

1- إنشاء مكتبات عامة متطورة على شاكلة المراكز الثقافية في كل محافظة بالتعاون مع المتخصصين في علوم المعلومات والمكتبات من جامعة الكويت وغيرها والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

2- تشمل المكتبة - بالإضافة للأقسام الاعتيادية - أقساماً تختص بالمخطوطات والوثائق التاريخية، ومساحة قراءة وبرامج تثقيفية للأطفال، وكذلك قاعات للمحاضرات والأنشطة الثقافية بشكل عام.

3- تحتوي المكتبة على الوسائل اللازمة للتسويق لفكرة المكتبات العامة ودورها وأهميتها في تنمية ورفع وعي المجتمع.

4- يتم عمل تحديث دوري للمراجع في المكتبة كل 3 أشهر.

5- يكون لتلك المكتبات صلاحية قبول صور الدعم من الهبات والتبرعات المخصصة للمشاريع والبرامج الثقافية.

6- ترفع تلك المكتبات تقريرًا سنويًا عن عدد زوارها والشريحة التي استفادت من خدماتها، بالإضافة لبرامجها وأنشطتها السنوية واَليات تطوير أنشطتهما للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الكويت الكويت || النائب محمد الدلال يقترح إنشاء مكتبات عامة متطورة في كل محافظة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده البلاد الالكترونيه

السابق اخبار الكويت الان - الصندوق الكويتي للتنمية يقرض الكاميرون 5 ملايين دينار اليوم الثلاثاء 14 يناير 2020
التالى اخبار الكويت الان - ضعف للمياه العذبة في 5 مناطق سكنية غداً اليوم الثلاثاء 14 يناير 2020