أميركيان وبريطاني يتقاسمون «نوبل للطب»

أميركيان وبريطاني يتقاسمون «نوبل للطب»
أميركيان وبريطاني يتقاسمون «نوبل للطب»
أميركيان وبريطاني يتقاسمون «نوبل للطب»

الثلاثاء, 08 أكتوير 2019

فاز الأميركيان وليام كايلين وغريغ سيمنزا والبريطاني بيتر رادلكيف بجائزة نوبل للطب، بعد نجاحهم في اكتشاف كيفية تحسس الخلايا وتكيفها مع كمية الأكسجين المتوافرة، ما يسمح بمكافحة السرطان وفقر الدم.

وبدأ موسم جوائز نوبل، امس، بالإعلان عن الفائز بجائزة نوبل للطب، على أن يتم الإعلان عن باقي الجوائز في الأيام المقبلة.
وكانت التوقعات تشير إلى احتمال قوي بفوز الأميركية من أصل لبناني هدى زغبي بجائزة نوبل للطب عن دراستها في التحولات الجينية «ميك بي 2» المسؤولة عن الأمراض الدماغية، وفقا للإذاعة السويدية.
وتوقعت صحيفة «داغنس نيهيتر» فوز خبيري أمراض المناعة الأسترالي مارك فلدمان والبريطاني رافيندر مايني لأعمالهما حول التهاب المفاصل الروماتويدي، فيما طرح اسم الأميركية ماري كلير كينغ التي اكتشفت جينة «بي أر سي إيه 1» المسؤولة عن شكل وراثي من سرطان الثدي.
ويشكل الإعلان عن جائزة نوبل للطب بداية موسم جوائز نوبل، حيث من المقرر أن يتم منح جائزتا نوبل للآداب الخميس عن موسمي 2018 و2019 بعد فضيحة الاعتداء الجنسي التي لطخت سمعة الأكاديمية السويدية، وفقا لـ «فرانس برس».

Joomla Extensions

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، أميركيان وبريطاني يتقاسمون «نوبل للطب» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده الشاهد الكويتيه

السابق اخبار الكويت الان - «الخدمة المدنية»: نسعى لتشجيع طاقات العمل الإبداعية وتمكين الشباب اليوم الثلاثاء 05 نوفمبر 2019
التالى اخبار الكويت الان - الرشيدي: «الشؤون» ترشح اثنين من موظفيها لمتابعة التزام صيدليات الجمعيات التعاونية بتطبيق القانون رقم 30/2016 اليوم الثلاثاء 05 نوفمبر 2019