مجلس الامه الكويتي مطالبات نيابية بضرورة معالجة اختلالات سوق العمل اليوم الأربعاء 17-04-2019

مجلس الامه الكويتي مطالبات نيابية بضرورة معالجة اختلالات سوق العمل اليوم الأربعاء 17-04-2019
مجلس الامه الكويتي مطالبات نيابية بضرورة معالجة اختلالات سوق العمل اليوم الأربعاء 17-04-2019
كونا - طالب عدد من نواب مجلس الأمة اليوم الأربعاء الحكومة بضرورة معالجة الاختلالات بسوق العمل في أسرع وقت وتزويد المجلس بسياسة واضحة لمعالجة "أزمة التوظيف" خلال السنوات الخمس المقبلة.

جاء ذلك في مداخلات للنواب في جلسة المجلس التكميلية أثناء مناقشة طلب مقدم من بعض الأعضاء بشأن الاستماع لرؤية الحكومة والنواب واللجنة البرلمانية المختصة (لجنة تنمية الموارد البشرية البرلمانية) بشأن أزمة التوظيف.

وحذر النواب من خطورة قضية البطالة وأضرارها المستقبلية في ظل ما رأوه بعدم وجود تخطيط حقيقي لحلها مشددين على ضرورة توحيد الرواتب وفرض تعيين أعداد معين من الكويتيين في القطاع الخاص.

وانتقد فريق من النواب العرض الحكومي بشأن قضية التوظيف وطالبوا بالتركيز على الوظائف المهنية وإنشاء مشاريع واستثمارات وصناعات جديدة حتى تكون دخلا إضافيا للبلد وتوفر مزيدا من فرص العمل.

وأكدوا على ضرورة اتخاذ خطوات عملية لتشجيع العمالة الوطنية على التوجه للقطاع الخاص ومطابقة المخرجات التعليمية مع سوق العمل.

ودعا فريق آخر من النواب إلى تطبيق العرض الذي قدمته الحكومة والمنظور الشمولي لحل الاختلالات الذي قدمته وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل على أرض الواقع.

ويشمل طلب المناقشة المقدم تقرير لجنة (الموارد البشرية) البرلمانية عن طلبي المناقشة المقدمين من بعض الأعضاء في شأن قضية البطالة بالبلاد لاستيضاح سياسة الحكومة في شأنها.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، مجلس الامه الكويتي مطالبات نيابية بضرورة معالجة اختلالات سوق العمل اليوم الأربعاء 17-04-2019 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق اخبار الكويت الان - «الصحة»: المؤتمرات الطبية العالمية تسهم بإيجاد العلاجات الناجحة لمرضى السرطان اليوم الأربعاء 17 أبريل 2019
التالى اخبار الكويت الان - «هيئة الصناعة» تجري قرعة لقسائم قطعة «4» بمنطقة صبحان الصناعية اليوم الأربعاء 17 أبريل 2019