اخبار الكويت الان - «جمعية المخترعين» تشيد بمبادرة صاحب السمو بإنشاء «مركز الكويت للابتكار الوطني» اليوم الأحد 17 مارس 2019

اخبار الكويت الان - «جمعية المخترعين» تشيد بمبادرة صاحب السمو بإنشاء «مركز الكويت للابتكار الوطني» اليوم الأحد 17 مارس 2019
اخبار الكويت الان - «جمعية المخترعين» تشيد بمبادرة صاحب السمو بإنشاء «مركز الكويت للابتكار الوطني» اليوم الأحد 17 مارس 2019
كتب مصطفى الباشا:

أشادت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الكويتية لدعم المخترعين الدكتورة فاطمة سالم الثلاب، بتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح – حفظه الله ورعاه، بإنشاء "مركز الكويت للابتكار الوطني"، مؤكدة أن المخترعين من أبناء الكويت بحاجة ماسة لهذا المركز لاحتضانهم وتبني أفكارهم المبدعة.
وأكدت في تصريح صحافي أن هذه المبادرة السامية ليست بغريبة على صاحب السمو، حيث عرف سموه بحرصة الدائم على احتضان ابناءه وبناته في مختلف المجالات والأعمار، مؤكدة أن التاريخ سيذكر دائماً بأحرف من نور، توجيهات سموه السامية لمساندة شعب الكويت وحرص سموه على توفير احتياجاتهم ومتطلباتهم.
وأشارت د. فاطمة الثلاب إلى أن إنشاء "مركز الكويت للابتكار الوطني" سيكمل الحلقة التي يفتقدها المخترع الكويتي، والتي تتعلق بتحويل اختراعهم إلى منتج على أرض الواقع، حيث سيساهم المركز في دعم واحتضان ورعاية الشباب الكويتي المبدع من أصحاب الابتكارات والاختراعات وتحويلها إلى مشاريع اقتصادية ومنتجات على أرض الواقع، مؤكدة أن ذلك سيكون له دور كبير في تحقيق التنمية الاقتصادية في البلاد.
وأكدت أن الشباب الكويتي لديه العديد من الأفكار والابتكارات التي من شأنها المساهمة في قيادة مسيرة التنمية لتحقيق الرؤية المستقبلية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي ورؤية (كويت جديدة 2035)، مشددة على أن المخترع الكويتي قادر على المنافسة العالمية وحقق العديد من الإنجازات في فعاليات عالمية ووجود هذا المركز سيزيد من ابداعاته وقدرته على المنافسة العالمية.
وشددت ضرورة الاستعانة بالجهات والأشخاص المختصين وأصحاب الخبرة في هذا المجال حتى يخرج المركز بأفضل صورة ممكنة، وحتى يكون السبيل في ابراز المخترعين من أبناء الكويت على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، مؤكدة أن الجمعية على أتم الاستعداد لتقديم خبراتها في هذا الجانب في سبيل خروج هذا المركز بالشكل المأمول، مضيفة: "خاصة وأن الجمعية لديها الرؤية والخبرة الكاملة في هذا الموضوع".
واختتمت د. فاطمة الثلاب حديثها قائلة: "أعرب باسمي ونيابة عن مجلس إدارة الجمعية الكويتية لدعم المخترعين، عن جزيل الشكر والعرفان لحضرة صاحب السمو على هذه البادرة الطيبة، والتي تعد دليل على استشعار سموه لحاجات المواطنين، وندعو الله أن يحفظ سموه لنا أباً وحاكماً وحكيماً يقود سفن الكويت دائماً إلى بر الأمن والأمان والاستقرار".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الكويت الان - «جمعية المخترعين» تشيد بمبادرة صاحب السمو بإنشاء «مركز الكويت للابتكار الوطني» اليوم الأحد 17 مارس 2019 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق اخبار الكويت الان - «الجهاز المركزي»: اعتماد بطاقات «البدون» بمعاملات شركة النقل العام اليوم الأحد 17 مارس 2019
التالى قضايا و محاكم كويتيه - «الإطفاء»: السيطرة على حريق محدود في إحدى مباني وزارة الإعلام اليوم الأحد 17 مارس 2019