اخبار الكويت وزارة الشؤون الاجتماعیة تؤكد بدء المرحلة التجريبية للمنصة الالكترونية لتنظيم العمل الخيري

اخبار الكويت وزارة الشؤون الاجتماعیة تؤكد بدء المرحلة التجريبية للمنصة الالكترونية لتنظيم العمل الخيري
اخبار الكويت وزارة الشؤون الاجتماعیة تؤكد بدء المرحلة التجريبية للمنصة الالكترونية لتنظيم العمل الخيري

أكدت الوكیل المساعد للتنمیة بوزارة الشؤون الاجتماعیة والعمل ھناء الھاجري عن بدء المرحلة التجریبیة للمنصة الالكترونیة بین الوزارة وجمعیة النجاة الخیریة "صاحبة المبادرة" على بیانات فعلیة وحیة.

واوضحت الھاجري في تصریح صحفي الیوم الأحد بأن المنصة تراقب عن كثب العمل الخیري من مشاریع وانشطة داخلیة وخارجیة على مستوى دولة الكویت لكافة المؤسسات الخیریة بحیث تكون الاجراءات والتنسیقات الكترونیة عن طریق ھذه المنصة تواكب قوانین وآلیة الوزارة في المراقبة.

وأشارت الى أن الھدف من المرحلة التجریبیة الأولى ھو تدریب الموظفین المعنیین باستخدام المنصة سواء كانوا بالوزارة أو من النجاة الخیریة وكذلك اعطاء صورة حیة عن تدفق البیانات بین وزارة الشؤون وجمعیة النجاة الخیریة ما ینتج عنھ التدریب باستخدام بیانات فعلیة.

وأكدت الھاجري أن ھذه المنصة سوف تعكس مدى المستوى المتقدم من الشفافیة والحوكمة حول تبرعات أھل الخیر وتنفیذ المشاریع داخل وخارج الكویت لافتة الى أنھ سیكون ھناك تعامل بناء وبجدیة وتفاعل كبیر من قبل العاملین بوزارة الشؤون من موظفین ومسؤولین مع التقاریر التي تتیحھا ھذه المنصة.

وأعربت الھاجري عن شكر وزارة الشؤون لجمعیة النجاة الخیریة على الجھد التقني الرائع في تنفیذ ھذا الانجاز الالكتروني الغیر مسبوق لأول مرة في الكویت في كیفیة مراقبة العمل الخیري وتنسیقھ بھذه الآلیة وكذلك لدور الجمعیة الحقیقي في تنفیذ البرنامج التدریبي المشترك بینھما. 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الكويت وزارة الشؤون الاجتماعیة تؤكد بدء المرحلة التجريبية للمنصة الالكترونية لتنظيم العمل الخيري ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده البلاد الالكترونيه

السابق اخبار الكويت السفارة الكويتية بألمانيا تنشئ حساب "رسمي" على تويتر
التالى اخبار الكويت الان - «التوعية والإرشاد بصندوق إعانة المرضى» وزع جوائز المسابقة الرمضانية على المشاركات من المرضى والهيئة التمريضية اليوم الأحد 16 سبتمبر 2018