اخبار الكويت - عمادي: «الأوقاف» حريصة على إحياء السنة النبوية بصلاة العيد في المصليات

اخبار الكويت - عمادي: «الأوقاف» حريصة على إحياء السنة النبوية بصلاة العيد في المصليات
اخبار الكويت - عمادي: «الأوقاف» حريصة على إحياء السنة النبوية بصلاة العيد في المصليات

ليلى الشافعي

أشاد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية م.فريد عمادي بالتعاون المثمر بين وزارة الداخلية والأوقاف وهيئة الشباب وهيئة الرياضة والذي أسفر عن الموافقة على طلب وزارة الأوقاف تخصيص الملاعب الرياضية لإقامة صلاة العيد في محافظات الكويت الست، حيث تم الانتهاء من جميع الترتيبات والتي استمرت لمدة طويلة.

وقال عمادي في تصريح صحافي ان وزارة الأوقاف حريصة على إحياء سنة النبي صلى الله عليه وسلم في أداء صلاة العيد في المصليات وهي السنة التي حرص عليها أهل الكويت إلا انه لدواع أمنية تم منع هذه المصليات لعدم ضبط المداخل والمخارج مما قد يعرض حياة المصلين للخطر خصوصا أنها مكشوفة ومفتوحة من جميع الاتجاهات لكن الآن وبعد الموافقة على طلب الأوقاف سيكون هناك 16 مركزا وساحة تابعة لهيئة الشباب وهيئة الرياضة تقام بها صلاة العيد وهي موزعة على جميع المحافظات وقريبة من المناطق السكنية وبعضها يقع داخل المناطق، لافتا الى ان هناك تنسيقا أيضا مع وزارة التربية لإقامة الصلاة داخل المدارس.

وبين عمادي أن وزارة الأوقاف لم تأل جهدا منذ قرار وزارة الداخلية بمنع المصليات الخارجية من تقديم الأفكار والمقترحات لإحياء هذه السنة تأسيا بالرسول صلى الله عليه وسلم حتى تمت الموافقة على طلبنا، مشيرا الى الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الداخلية في حفظ أمن المصلين والمساجد والى التعاون الكبير من هيئة الشباب وهيئة الرياضة بتوفير الساحات والمراكز الرياضية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الكويت - عمادي: «الأوقاف» حريصة على إحياء السنة النبوية بصلاة العيد في المصليات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده الانباء

السابق الكويت الان - ولي العهد التقى ناصر المحمد والمبارك والغانم اليوم الأربعاء 15-08-2018
التالى الكويت - «المركزي»: خدمة الرسائل النصية مجاناً لعملاء البنوك اليوم الأربعاء 15-08-2018