ارتفاع ضغط الدم يسبب شيخوخة الدماغ

ارتفاع ضغط الدم يسبب شيخوخة الدماغ
ارتفاع ضغط الدم يسبب شيخوخة الدماغ

أكدت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة «راش» في شيكاغو الأميركية، أن ارتفاع ضغط الدم يهدد بالإصابة بشيخوخة الدماغ.
وأضافت، أن النتائج أظهرت أن ارتفاع ضغط الدم في وقت لاحق من الحياة قد يسهم في انسداد الأوعية الدموية والتشابك المرتبط بمرض الزهايمر. وتتبع الباحثون ما يقرب من 1300 شخص بمتوسط عمر يناهز 89 عامًا، وكان ثلثا المشاركين- ومعظمهم من النساء- لديهم تاريخ من ارتفاع ضغط الدم فيما كان %87 يتناولون أدوية ضغط الدم. وباستخدام نتائج التشريح بعد وفاة المشاركين وجد الباحثون أن 48 % لديهم آفة أو أكثر من آفات احتشاء الدماغ، وكان خطر الآفات أعلى في أولئك الذين لديهم ارتفاع متوسط في ضغط الدم الانقباضي على مر السنين.
ورصدوا أنه بالنسبة لشخص لديه متوسط ضغط الدم انقباضي بالغ 147 ملم/ زئبق مقارنة بـ 134 ملم/ زئبق زادت احتمالات إصابات الدماغ لديهم بنسبة 46%. كما وجدوا أن الانخفاض السريع في ضغط الدم لدى كبار السن يزيد من مخاطر السكتة الدماغية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، ارتفاع ضغط الدم يسبب شيخوخة الدماغ ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده الشاهد الكويتيه

السابق اخبار الكويت الان - «الخطوط الكويتية»: إلغاء الرحلات المتوجهة إلى النجف.. حتى إشعار آخر اليوم السبت 14 يوليو 2018
التالى تشغيل أقوى تلسكوب لاسلكي لكشف أسرار المجرة