الكويت الان - المصلون يودّعون رمضان بالتضرع إلى الله أن يحفظ الكويت وقيادتها الحكيمة اليوم الجمعة 15-06-2018

الكويت الان - المصلون يودّعون رمضان بالتضرع إلى الله أن يحفظ الكويت وقيادتها الحكيمة اليوم الجمعة 15-06-2018
الكويت الان - المصلون يودّعون رمضان بالتضرع إلى الله أن يحفظ الكويت وقيادتها الحكيمة اليوم الجمعة 15-06-2018

كتب أحمد يونس:

توافد آلاف المصلين إلى المساجد في كل مناطق الكويت لأداء صلاة القيام في 29 من شهر رمضان المبارك، حيث احتشد المصلون داخل قاعات المساجد وفي الساحة الملحقة بعدد منهم، لتشهد مساجد الكويت لوحة إيمانية لم تخل من التضرع إلى الله  عز وجل أن يحفظ الكويت وقيادتها الحكيمة متمثلة في سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد.
كما شهدت مساجد الكويت خواطر إيمانية ألقاها كبار الأئمة حول «قبول العمل» و«فضل رمضان» و «رمضان شهر العتق من النار» و«زكاة الفطر»، وغيرها من الخواطر الإيمانية، لا سيما المسابقات الثقافية التي أعدتها إدارة المساجد، وكذا المراكز الرمضانية ودورها في التيسير على المصلين، حيث قام المسؤولون بوزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية بمجهود جبار لإخراج شهر رمضان بهذه الصورة الإيمانية الرائعة.
ودعا الأئمة المصلين إلى  تنويع الذكر في الصلاة للحفاظ على أدائها كفريضة فرضها الله، لافتين إلى أن الإنسـان إذا استمـر علـى طريقة واحدة في صلاته غفل عن ذكر الله وصارت الصلاة أمراً عادياً.
جدير بالذكر أن وزارة الداخلية كشفت تواجدها الأمني بمحيط المساجد وعلى الطرق الرئيسية، بالإضافة إلى انتشار سيارات وعربات المرور لتنظيم الحركة المرورية وضمان سيولة وسير الطريق المؤدي من وإلى المناطق المأهولة بالمصلين.
كما خصصت وزارة الصحة سيارات اسعاف مجهزة بالإضافة إلى مقر دائم لفرقها الطبية في الخارج والداخل، وذلك بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي التي قدمت مئات المتطوعين لمساعدة المصلين وذوي الاحتياجات الخاصة منهم.
وتضمن المراكز الرمضانية عدداً من البرامج والفعاليات الثقافية والتي خرجت بشكل رائع أثلجت صدور المصلين الذين حرصوا على التوافد المبكر للمساجد لحجز الاماكن توخيا للازدحام.
وشهدت مساجد الدولة الكبير,  والراشد بالعديلية، وبلال بن رباح، جابر العلي، موضي، إقبالا كبيرا من المصلين وسط تشديدات أمنية من رجال الأمن التابعين لوزارة الداخلية، حيث توافد المصلون إلى المسجد في انتظار سماح رجال الأمن لهم بالدخول بعد تنظيمهم .
وحملت الصلاة اجواءً ايمانية معبأة بروح الشهر الفضيل، فكان المصلون اكثر التزاما بنظافة المساجد  ومحيطها فضلا عن وضع النفايات وزجاجات المياه الفارغة في الاماكن المخصصة لها، وحتى الصفوف الخلفية كشفت عن وعي المصلين الذين حضروا بنظام واصطفوا بنظام في الأمام وفي الخلفية اصطف الصغار والأشبال لصلاة القيام في ليلة 28 من رمضان.
ومع منتصف الليل توافد آلاف المتهجدين للصلاة وسط اجواء ايمانية لم تخلو من الدعاء أن يتقبل من الجميع صيام وقيام رمضان وان يجعل الكويت أرض سلام ورخاء وإخاء.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الكويت الان - المصلون يودّعون رمضان بالتضرع إلى الله أن يحفظ الكويت وقيادتها الحكيمة اليوم الجمعة 15-06-2018 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده الشاهد الكويتيه

السابق اخبار الكويت الان - غبار كثيف يلف مناطق الكويت ويسبب انخفاضا في مستوى الرؤية اليوم الأحد 17 يونيو 2018
التالى اخبار الكويت الان - «الطيران المدني»: حركة غير مستقرة للملاحة الجوية بمطار الكويت بسبب الغبار اليوم الأحد 17 يونيو 2018