اخبار الكويت عسكر والدلال يطالبان «التجارة» بمواجهة الغلاء وحماية المستهلك

اخبار الكويت عسكر والدلال يطالبان «التجارة» بمواجهة الغلاء وحماية المستهلك
اخبار الكويت عسكر والدلال يطالبان «التجارة» بمواجهة الغلاء وحماية المستهلك

قدم النائب عسكر العنزي خالص التهاني والتبريكات الى مقام صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الامة مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، والوزراء والنواب، وعموم أهل الكويت والمقيمين على أرضها الطيبة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، داعيا الله عز وجل ان يعيد هذا الشهر المعظم على الشعب الكويتي وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وقال عسكر في تصريح صحافي ان هذه المناسبة الإيمانية وتلك الأيام المباركة تعد فرصة ثمينة لتآلف القلوب ونشر المحبة والسلام بين أبناء الوطن الواحد ونبذ الفرقة وتوحيد الصف لمواجهة التحديات الداخلية والمخاطر الخارجية المحيطة بِنَا وتوحيد الجهود لبناء الوطن وتحقيق تطلعات المواطنين، ونتضرع الى الله عز وجل أن يحفظ الكويت قيادة وشعبا وان تبقى دائما بلد الأمن والأمان في ظل القيادة الحكيمة لسمو الامير حفظه الله.

وطالب عسكر وزارة التجارة والصناعة بفرض رقابة مشددة من الأجهزة الرقابية بالوزارة وتفعيل مواد القانون رقم 39 لسنة 2014 بشأن حماية المستهلك لمواجهة غلاء الاسعار في الاسواق والمجمعات والجمعيات خلال شهر رمضان ومواجهة التجار الذين يستغلون ضعف الرقابة لرفع الأسعار وزيادة الاعباء المالية على المواطنين والمقيمين، الذين يعانون قلة الدخل وغلاء المعيشة.

من ناحيته، وجه النائب محمد الدلال سؤالا الى وزير التجارة والصناعة خالد الروضان، جاء فيه: بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك الذي نسأل الله أن يبارك في صيام وقيام كافة الصائمين، فإنه من الضرورة تبيان أدوار وزارة التجارة والصناعة في مجال حماية المستهلك والدور المناط بها وفقاً للقانون في ضمان عدم استغلال البعض لحلول الشهر المبارك في رفع الأسعار أو التعامل أو بيع منتجات غير صالحة أو غير صحية، لذا يرجى افادتنا بالتالي:

 

ما خطط وزارة التجارة والصناعة بشأن حماية المستهلك في شهر رمضان تحديداً؟ وهل يوجد إجراءات أو خطوات اتخذت لضمان وجود أسعار عادلة للبضائع الرمضانية وضمان عدم استغلال البعض لهذا الشهر المبارك؟ مع تزويدي بنسخة من هذه الخطة أو القرارات المتضمنة في هذا الشأن.

وقال: هل تم تفعيل لجنة حماية المستهلك المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية؟ مع تزويدي بأعداد اجتماعات اللجنة موزعة حسب الأشهر وقرارتها الصادرة منذ عام 2016 وحتى تاريخه، مع تزويدي بقرارات أو توجيهات اللجنة بشأن التعامل مع أسعار البضائع والمنتجات في شهر رمضان المبارك.

وطلب تزويده بالضوابط والأسس والمعايير في اختيار أعضاء لجنة حماية المستهلك التابعة لوزارة التجارة والصناعة والمرتبطة بالأهداف المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك مع بيان أسماء أعضاء اللجنة الحاليين وتاريخ تعيينهم باللجنة، وهل جدد للبعض منهم ومؤهلاتهم وخبراتهم في مجال حماية المستهلك والنشاط التجارى بصفة عامة؟

من ناحية اخرى، وجه الدلال سؤالا الى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح جاء فيه: للجمعيات التعاونية في المناطق السكنية دور هام في دعم أهالي المنطقة السكنية التي تتواجد بها الجمعية التعاونية بما توفره من خدمات تعاونية وبضائع بأسعار تنافسية وأنشطة وبرامج اجتماعية تدخل ضمن أغراض الجمعية التعاونية ولها انعكاس إيجابي على المواطنين.

وأضاف: بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وحرصاً على دعم عمل وأدوار الجمعيات التعاونية بما توفره من خدمات وبرامج رمضانية للأهالي والساكنين في كافة مناطق الكويت، يرجى افادتنا بالتالي: ما هو دور وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وخططها لدعم الأدوار والأنشطة التجارية والاجتماعية التي تقوم بها الجمعيات التعاونية في شهر رمضان المبارك للأهالي في المناطق السكنية، ومثال ذلك (العروض الخاصة، والسلة الرمضانية، والقرقيعان... إلخ) وغيرها من الأنشطة المطلوبة في نطاق المناطق السكنية؟ وما إجراءات وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الرقابية لضمان عدم استغلال البعض في الجمعيات التعاونية شهر رمضان المبارك في رفع أسعار البضائع أو بيع بضائع غير صالحة أو غير صحية.

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الكويت عسكر والدلال يطالبان «التجارة» بمواجهة الغلاء وحماية المستهلك ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده البلاد الالكترونيه

السابق اخبار الكويت «نزاهة» تخاطب البنوك بشأن بعض الخاضعين لقانون الهيئة
التالى اخبار الكويت الدلال يسأل عن ممثلي «التأمينات» في الشركات