الكويت - الخالد: الكويت تطالب بحماية دولية للشعب الفلسطيني اليوم الجمعة 18-05-2018

الكويت - الخالد: الكويت تطالب بحماية دولية للشعب الفلسطيني اليوم الجمعة 18-05-2018
الكويت - الخالد: الكويت تطالب بحماية دولية للشعب الفلسطيني اليوم الجمعة 18-05-2018

كتبت هبة الحنفي:

طالبت الكويت باتخاذ اجراءات وتدابير تسهم في توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني بعد الأحداث الدامية والمؤسفة التي شهدها قطاع غزة، والتي أودت بحياة 60 مواطنا فلسطينيا بينهم أطفال وإصابة ما يزيد على
2700 آخرين.
وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد في كلمة ألقاها خلال ترؤسه أمس وفد الكويت المشارك في الاجتماع الطارئ لجامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية في دورته غير العادية الذي عقد بناء على طلب المملكة العربية السعودية لبحث تطورات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية المحتلة ان عجز مجلس الأمن عن الاضطلاع بمهامه في حفظ السلم والأمن الدوليين قد سمح لاسرائيل بالاستمرار في هذه الانتهاكات المتكررة للقانون الدولي.
وجدد التأكيد على أن القدس الشرقية هي عاصمة الدولة الفلسطينية ولن يتحقق الامن والاستقرار والسلام في المنطقة إلا بقيامها حرة مستقلة ذات سيادة وفق حدود الرابع من يونيو 1967 ووفق قرارات الشرعية الدولية ذالت الصلة ومبادرة السلام العربية، مشددا على موقف الكويت الثابت في الدفاع عن قضية فلسطين باعتبارها قضية العرب والمسلمين الاولى وذلك من خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن، مشيرا الى دعم الكويت لجميع المقترحات الداعية الى تشكيل آلية تحقيق مستقلة بشأن هذه الانتهاكات الاسرائيلية المتكررة.
على صعيد آخر قررت الكويت ادراج 4 كيانات و10 أفراد كجماعات ارهابية وذلك في إطار جهود مكافحة الارهاب وتجفيف منابعه حيث تم اتخاذ هذا الاجراء بالشراكة مع الولايات المتحدة الاميركية الرئيس المشارك لمركز استهداف تمويل الارهاب مع المملكة العربية السعودية بالاضافة الى جميع اعضاء مركز استهداف تمويل الارهاب وهم البحرين والكويت وعمان وقطر والامارات.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الكويت - الخالد: الكويت تطالب بحماية دولية للشعب الفلسطيني اليوم الجمعة 18-05-2018 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده الشاهد الكويتيه

السابق اخبار الكويت الان - «الأرصاد»: الطقس اليوم حار والرياح متقلبة الاتجاه اليوم الاثنين 21 مايو 2018
التالى الدنمارك ستسحب قواتها الخاصة من العراق