اخبار الكويت ( أحمد النواف ) : حملة «المليون شتلة» تزيد الرقعة الخضراء

اخبار الكويت ( أحمد النواف ) : حملة «المليون شتلة» تزيد الرقعة الخضراء
اخبار الكويت ( أحمد النواف ) : حملة «المليون شتلة» تزيد الرقعة الخضراء

النواف متقدماً الحضور في افتتاح الحملة (تصوير كرم ذياب)

اشاد محافظ حولي الشيخ أحمد النواف، بالدورالاجتماعي الزراعي الذي قام به المزارع الكويتي مبارك العويني، من توزيع «مليون شتلة» من اجل كويت خضراء.
وعبرالنواف خلال انطلاق الحملة اول من امس، في ممشى الواحة في منطقة مشرف، تزامنا مع الاعياد الوطنية، عن سعادته بوجود مثل هذه الفعاليات، التي تطور وتزيد من وجود الرقعة الخضراء في وطننا الحبيب، ما يزيد من الوعي الزراعي لدى الجميع.
ودعا النواف الى الاهتمام بزراعة النبات الوطني كالسدر والاثل، مشيدا بدور المزارعين جميعا في «نشر ثقافة التشجير والتخضير في جميع انحاء الوطن».
ومن جهته، اعرب النائب محمد الهدية عن شكره لصاحب المبادرة المزارع مبارك العويني، مبينا ان دولة الكويت «تحث على التشجير والزراعة والتخضير، وهذه مبادرة من مواطن يشكر عليها، والشكر موصول لمحافظ حولي لدعمه هذه المبادرة و تشجيعه لها».
واضاف «اننا نحث على مثل هذه المبادرات من الشباب الكويتي، التي تبين ان لهم مجهوداً واضحاً، وافكاراً خلاقة، ونحن ندعم مثل هذه المبادرات الشبابية».
وبدوره، بين صاحب المبادرة مبارك العويني، انه في اليوم الاول لانطلاق الحملة تم توفير 35 الف شتلة، في حفل تدشين الحملة برعاية المحافظ الشيخ النواف.
واضاف ان «الحضور مبشر بالخير، وستشمل التوزيعات الأخرى مناطق عدة في الكويت، فالبداية في منطقة مشرف وتستمر الحملة بكل مناطق الكويت، وستكون نهاية الحملة في منطقة مشرف».
الى ذلك، قال عضو مجلس ادارة جمعية مشرف التعاونية علي الفهد، ان الحملة تأتي ضمن الانشطة والفاعليات المصاحبة للاعياد الوطنية، مشيدا بدوراهالي منطقة مشرف وما حولها المشاركين بتسلم الشتلات التي تم توزيعها مجانا، داعيا غيرهم من الاهالي الى مواصلة تسلم الشتلات وغرسها في الاماكن المناسبة.
وقال ان الحملة ستستمر الى ان تنتهي الجمعية من توزيع الشتلات على الاهالي، لتشجير الرقعة الترابية في معظم المناطق المناسبة، مشيرا الى ان «الحملة ستكون انطلاقة لغيرها من الحملات المشابهة في التشجير والتخضير»، مؤكدا «استمرار الدعم لكل من يمتلك مشروعا وطنيا يفيد الاهالي واهل منطقة مشرف خاصة».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الكويت ( أحمد النواف ) : حملة «المليون شتلة» تزيد الرقعة الخضراء ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده البلاد الالكترونيه

السابق اخبار الكويت الان - تعيينات وإقالات لم تنشر في الجريدة الرسمية! . اليوم السبت 17 فبراير 2018
التالى اخبار الكويت الان - المكلفة بـ «البلدي»: توافق على اعادة تخصيص موقعين لشركة ناقلات النفط الكويتية اليوم الخميس 15 فبراير 2018