اخبار الكويت ( الأمم المتحدة ) : العالم ممتن لأمير الكويت

اخبار الكويت ( الأمم المتحدة ) : العالم ممتن لأمير الكويت
اخبار الكويت ( الأمم المتحدة ) : العالم ممتن لأمير الكويت

غوتيرس في المؤتمر

أشاد الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس بجهود صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد والكويت بالوقوف مع العراق واستضافة مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق.
وثمن غوتيريس في كلمة له خلال افتتاح المؤتمر الكويت دور الكويت ومواقف سمو الأمير في دعم دول المنطقة والعالم اجمع.
كما اشاد باستضافة الكويت وعلى رأسها سمو امير البلاد المؤتمرات الدولية والتي تعمل على دعم ورعاية النازحين في دول العالم ومنها مؤتمرات المانحين لصالح الشعب السوري.
وقال ان «الكثير من رؤساء دول العالم ممتنون لموقف الكويت الرائد تجاه القضايا الانسانية»، معربا عن تهنئته للعراق على انتصاره على ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وقال غوتيريس ان «الصراع في العراق سبب له الكثير من الدمار»، مؤكدا «دعم الامم المتحدة من خلال برامجها لخطط اعادة اعماره».
ودعا الحكومة العراقية الى «تأمين مستقبل غير طائفي للعراق»، مشددا على «ضرورة ان تكون السياسة المناهضة للارهاب فعالة في نزع التطرف بين ابناء الشعب العراقي».
واكد وقوف الامم المتحدة بمختلف مؤسساتها ومنظماتها مع الحكومة العراقية في اصلاح الوضع الامني والمالي في البلاد، مبينا ان البرامج الاممية تعمل على مساعدة العراق في بناء دولته لاسيما في المناطق المحررة.
وعن عملية المصالحة في العراق اكد غوتيريس «وجوب ان تتضمن تلك العملية المساءلة عن الجرائم التي تم ارتكابها الى جانب مساهمة العنصر النسائي في عملية صنع القرار»، داعيا السلطات العراقية الى «تطبيق قرار مجلس الامن (1325) بشأن المرأة والعمل على منع كافة انواع العنف الجنسي ومواجهته».
وأكد غوتيريس ان «سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد من اوائل الزعماء وقوفا مع مشكلة اللاجئين السوريين في وقت كان هناك لامبالاة من الاسرة الدولية»، مشيراً إلى انه «بفضل رؤية وشجاعة وصبر وعزم سمو امير البلاد تحقق جمع الاسرة الدولية بإقامة ثلاثة مؤتمرات في الكويت لتخفيف اوضاع اللاجئين السوريين».
واضاف «لن انسى عندما كنت المفوض الأعلى للاجئين في فترة مشكلة اللاجئين السوريين وهي اكبر ازمة انسانية في العالم وكان هناك لا مبالاة من الاسرة الدولية».
وقال مخاطبا سمو الامير «ولكن بفضل رؤيتكم وشجاعتكم وصبركم وعزمكم كان من الممكن ان نجمع الاسرة الدولية في هذا المكان ثلاث مرات من اجل جمع الموارد اللازمة من اجل تخفيف مشكلة الأوضاع الإنسانية للاجئين الانسانيين، وهذا لن انساه».
واشار غوتيريس الى دعوة تقدمت بها الكويت أخيرا لعقد مؤتمر دولي بشأن الاقلية المسلمة في ميانمار (الروهينغا)، مضيفا «كلنا ممتنون لصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد على دعمه لبلدان المنطقة والعالم».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الكويت ( الأمم المتحدة ) : العالم ممتن لأمير الكويت ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده البلاد الالكترونيه

السابق اخبار الكويت الان - وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح يتقدم تشييع جثمان الطالب ضابط فيصل علي العبيد اليوم السبت 03 فبراير 2018
التالى اخبار الكويت الان - أسعار «الفقع».. مولعة . اليوم الأحد 04 فبراير 2018