اخبار الكويت ( 400 مليون دولار ) من الاتحاد الأوروبي

اخبار الكويت ( 400 مليون دولار ) من الاتحاد الأوروبي
اخبار الكويت ( 400 مليون دولار )  من الاتحاد الأوروبي

فيديريكا موغيريني

أعلنت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغيريني عن «استثمار الاتحاد الاوروبي بمبلغ 400 مليون دولار كمساعدات انسانية ولتثبيت الاستقرار في العراق».
وقالت موغيريني في كلمتها خلال افتتاح المؤتمر ان «تلك الالتزامات ستقدم من ميزانية الاتحاد الاوروبي وهي تختلف عن المساعدات الفردية لدول الاتحاد».
واوضحت ان «مؤتمر الكويت لاعادة اعمار العراق جاء لازالة جميع العوائق والتحديات وايجاد الحلول لها»، معتبرة ان «المشاركة في ذلك المؤتمر من اجل بناء السلام في هذه المنطقة والعالم اجمع».
واشادت بدور الكويت الرائد في الجانب الانساني وبناء الحوار والجسور بين شعوب العالم، مضيفة «اننا نعيش في منطقة بعيدة كل البعد عن السلم ولا يزال هناك توتر جديد ينشأ ولكن العراق يعطينا الأمل لبناء مستقبل افضل».
وتعهدت موغيريني بأن «يقوم الاتحاد الاوروبي بتقديم مساعدات في مجالات الكهرباء وماء والمستلزمات الطبية والغذائية للمناطق المحررة في العراق اضافة الى اعادة تأهيل المدارس في عدد المدن العراقية فضلا عن تدريب القوات العراقية من قبل عسكريين اوروبيين».
واوضحت ان «دعم الاتحاد سيركز على دعم المؤسسات العراقية ومساعدة القطاعين العام والخاص في المجالات كافة»، مشيرة الى «اهمية تحسين البيئة الخاصة بالاستثمار لإعادة بناء اقتصاد العراق».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الكويت ( 400 مليون دولار ) من الاتحاد الأوروبي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده البلاد الالكترونيه

السابق اخبار الكويت الان - شيء من الماضي: مكتبة الرويح ما زالت صامدة . اليوم السبت 03 فبراير 2018
التالى اخبار الكويت الان - الكاظمي لـ«القبس»: عمر النفط قد يصبح 200 سنة أو أكثر . اليوم السبت 03 فبراير 2018