الكويت الان - تقشف وترشيد.. ملامح الميزانية المقبلة . اليوم الأحد 14 يناير 2018

الكويت الان - تقشف وترشيد.. ملامح الميزانية المقبلة . اليوم الأحد 14 يناير 2018
الكويت الان - تقشف وترشيد.. ملامح الميزانية المقبلة . اليوم الأحد 14 يناير 2018

تقترب وزارة المالية من إعلان الموازنة التقديرية للدولة للعام المالي المقبل 2018/2019 والذي يبدأ في الأول من أبريل المقبل، فيما قال مصدر ان الترتيبات النهائية يتم التحضير لها حالياً متوقعة الإعلان عن البيانات قبل نهاية الشهر الحالي. وقال مصدر حكومي لـالنهار ان الموازنة الجديدة لن تخرج عن نطاق التقشف فيما يتعلق بالمصروفات العامة مع استمرار السياسات المشددة لوقف الهدر المالي وترشيد النفقات على غرار الموازنة السابقة فيما سيتم التركيز على تمويل المشروعات التنموية وإنجازها بشكل أسرع بالتعاون مع البنوك المحلية تمويلياً، متوقعاً تراجع مستوى العجز مع زيادة ملحوظة في الإنفاق الاستثماري مقارنة بسنوات سابقة. وتوقع رفع سقف المحاسبة عن أي عملية هدر من جانب المسؤولين عن الصرف في الجهات المختلفة، مع ربط الموازنات لسهولة معالجة الاختلالات.
في إطار متصل تتجه الحكومة إلى رفع معدلات الإنفاق الرأسمالي بنسبة 10% إلى نحو 3.5 مليارات دينار للعام المالي المقبل في ضوء التوسع المتوقع في المشاريع الانشائية والتي تدرج كأصول تنموية ضمن ميزانية 2018/2019 والتي تهدف إلى تنمية الإيرادات للأصول الحكومية، مشيرة إلى انها تتزامن مع بدء تطبيبق البرنامج الإصلاحي وتعزيز سياسات التحفيز الاقتصادي كونها الوسيلة المتاحة والناجحة لزيادة دور القطاع الخاص في الاقتصاد وذلك عن طريق إشراكه في تمويل وتنفيذ مشاريع البنى التحتية ورفع ثقة المستثمر والمستهلك في الوقت ذاته.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الكويت الان - تقشف وترشيد.. ملامح الميزانية المقبلة . اليوم الأحد 14 يناير 2018 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده النهار

السابق قضايا و محاكم كويتيه - السجن 12 سنة لسوري انتحل صفة مواطن كويتي.. وتغريمه 581 ألف دينار اليوم الأحد 14 يناير 2018
التالى الكويت الان - الاتفاق النووي يواجه «الإنذار الأميركي الأخير» . اليوم الأحد 14 يناير 2018