اخبار الكويت ( الطبية ) تبحث مع المسؤولين آلية لحل مشكلة استدعاء الأطباء للجهات الأمنية

اخبار الكويت ( الطبية ) تبحث مع المسؤولين آلية لحل مشكلة استدعاء الأطباء للجهات الأمنية
اخبار الكويت ( الطبية )  تبحث مع المسؤولين آلية لحل مشكلة استدعاء الأطباء للجهات الأمنية

أعلن الأمين العام للجمعية الطبية الكويتية الدكتور محمد القناعي أن الجمعية وضعت آلية لحل مشكلة استدعاء الأطباء للجهات الأمنية فيما يخص التحقيق في أمور تخص عملهم الفني، والتي تنتهي بعضها إلى الحبس على ذمة التحقيق.
وذكر القناعي في تصريح صحافي أن «الجمعية الطبية بدأت بلقاء المسؤولين في هذا الجانب لشرح الآثار السلبية على القطاع الصحي نتيجة استدعاء الأطباء للجهات الأمنية وحبسهم على ذمة التحقيق».
وأفاد أنه تم لقاء رئيس المحكمة الكلية الدكتور عادل بورسلي الذي أبدى استعداده للتعاون، وتم وضع حلول لهذه المشكلة منها زيادة التوعية للأطباء والمحامين في القضايا ذات الصلة بمزاولة مهنة الطب وكذلك تخفيف الإجراءات الاحترازية لهذه القضايا، إضافة إلى التعاون مع المعهد القضائي لتبادل المعلومات و المشاركات في الندوات للطرفين لتحقيق زيادة التوعية، لافتا الى انه تم تكليف مكتب استشارات قانونية لعرض دراسة مفصلة عن الآليات المتبعة في الدول المتقدمة ودول الجوار.
وبين ان تعديل القوانين فيما يخص استدعاء الأطباء للجهات الأمنية يعد مطلباً مستحقاً لتحقيق الأمن الوظيفي والمهني، فضلا عن التمكن من استقطاب كفاءات طبية عالمية، والتي في ظل القوانين الحالية ستخشى العمل في الكويت بسبب عدم توافر الاستقرار والأمن الوظيفي.
وفي جانب آخر، كشف القناعي عن التنسيق مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لتبني خطة تطوير المجلة الطبية الكويتية التابعة للجمعية الطبية، والتي تتمثل في تطوير الموقع الالكتروني والتسجيل بمؤسسات لحفظ حقوق الأبحاث والمقالات العلمية، كذلك التسجيل في مؤسسات عالمية للإصدارات العلمية ليتمكن الباحثون في العالم من الوصول للمادة العلمية في المجلة الطبية الكويتية.
وأوضح أن هذه الخطة ستساهم في زيادة أعداد الناشرين في كل عدد، كما سيمكن النظام الجديد في سرعة مراجعة الأبحاث والمقالات واعتمادها.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الكويت ( الطبية ) تبحث مع المسؤولين آلية لحل مشكلة استدعاء الأطباء للجهات الأمنية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده البلاد الالكترونيه

السابق اخبار الكويت الان - «الكهرباء»: توقيع عقد صيانة محطة الدوحة الغربية بـ 12 مليون دينار اليوم الأحد 14 يناير 2018
التالى اخبار الكويت الان - سمو الأمير يتسلم رسالة خطية من رئيس جمهورية غانا . اليوم الأحد 14 يناير 2018